مجتمع

استئنافية البيضاء تؤجل محاكمة المهداوي.. والأخير يرفض تصوير جلسته

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الإثنين، النظر في القضية التي يتابع من أجلها الصحافي حميد المهدوي، مدير موقع “بديل أنفو”، إلى غاية 17 أكتوبر الجاري، وذلك بناء على ملتمس لهيئة الدفاع من أجل الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

والتمست هيئة الدفاع عن المهداوي بطلان قرار المحكمة القاضي بالسماح للقناة الأولى والثانية من أجل تصوير جلسة المحاكمة على اعتبار أن القرار اتخذ بشكل سري وبدون علم الدفاع الذي اعتبر أن هذا خرق لحقوقه.

وبحسب ما نقله موقع “بديل أنفو” فقد رفض الصحافي حميد المهدوي تصوير القناة الأولى والثانية لأطوار محاكمته، معتبرا أنه “لا يشرفه نقل صوره من طرف هاتين القناتين”.

وقال المهدوي في تدخل له أمام هيئة الحكم، “أنا المعني بالأمر وأرفض أن تنقل هاتان القناتان صوري، لأنني أعتبر أنهما تخدمان أجندة الواقفين وراء اعتقالنا”، مضيفا “أين كانت هاتان القنانان عندما خضنا إضرابا عن الطعام؟ ولماذا لم تقم بنقله للمواطنين في إطار الحق في المعلومة؟”

وتابع المهدوي أن “المنابر التي منعت من تغطية الجلسة هي من يحق لها نقلها وأن المفترض أن يكون بالقاعة أؤلائك الصحافيون الذين منعوا من دخولها وأن تغادر هاتان القناتان”، مؤكدا أنه “لا أحد سينال من معنوياته مهما كانت التكلفة”.

وجدير بالذكر أن الصحافي حميد المهداوي يتابع أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتهمة “عدم التبليغ عن المس بسلامة الدولة، طبقا للفصل 209 من القانون الجنائي”.

يشار أن محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، شهدت، صباح اليوم، إجراءات أمنية غير مسبوقة تزامنا مع انعقاد جلسة محاكمة الصحافي حميد المهدوي ومجموعة نبيل أحمجيق من معتقلي حراك الريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *