مجتمع

السجون تنفي نقل جلول والأبلق للمشفى بعد إضرابهما عن الطعام

نفت المندوببة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، نقل الناشطين البارزين في حراك الريف، محمد جلول ومحمد ربيع الأبلق، المضربان عن الطعام، من سجن “عكاشة” بالدار البيضاء إلى المستشفى بعد دخولهما في غيبوبة.

وأكدت إدارة سجن “عكاشة”، في بلاغ لها، أن “الوضعية الصحية للمعنيين بالأمر تبقى عادية، نظرا للرعاية الطبية اللازمة التي يحظيان بها من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، علما أن هذه الرعاية الصحية متوفرة 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، وموثقة بالملفات الطبية الفردية لكل سجين على حدة”.

ونشر المحامي بهيئة الدفاع عن معتقلي الحراك محمد أغناج، تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”،  أكد فيها “دخول الناشطين في إضراب عن الطعام”، مشيرا بالقول، “إنني اليوم زوالا زرتهما معا واطلعت على تدهور حالتهما الصحية (نقص الوزن، عدم استقرار قياسات الضغط والسكر.. ) وأنهما ينتظران نتائج التحاليل التي أخذت عيناتها البارحة، صحيح أن ربيع الأبلق أخبرنا عند التخابر معه، أن محمد جلول عندما غادرنا، أصيب بإغماء بدرج الجناح الذي هو مسجون به، مما تطلب حضور الطبيب ونقله بمساعدة الغير”.

وتابع بالقول، “لكن خبر نقلهما للمستشفى هذه الليلة غير مؤكد، خصوصا وأن التحريات التي قامت بها هيئة الدفاع لا تسمح بتأكيده، مع أن وضعيتهما الصحية كوضعية باقي المعتقلين حرجة جدا وتنذر بالأسوء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *