سياسة

“النواب” يبرمج 32 سؤالا خلال أول جلسة له .. ويغير موعد بثها

برمج مجلس النواب خلال أول جلسة للأسئلة الشفوية من السنة التشريعية الثانية من الولاية العاشرة، 32 سؤالا شفويا موجها إلى 5 قطاعات حكومية.

وحسب بلاغ للمجلس، فإن جلسة الأسئلة ستعقد على غير العادة، “يوم الإثنين 16 أكتوبر الجاري”، عوض يوم الثلاثاء الذي تعقد فيه جلسات مجلسي البرلمان.

وأضاف البلاغ ذاته، أن 5 قطاعات حكومية ستوجه إليها اأسئلة البرلمانين، ويتعلق الأمر بــ”قطاع الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي الذي برمج له 12 سؤالا، وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة 8 أسئلة، والطاقة والمعادن والتنمية المستدامة 5 أسئلة، والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني 4 أسئلة، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتنصاد الاجتماعي 3 أسئلة”.

وأفاد المجلس، أنه و”مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية ستعقد “جلسة للدراسة والتصويت على بعض المواد المعدلة من النظام الداخلي لمجلس النواب، وذلك تطبيقا لقرار المحكمة الدستورية 17/37”.

يذكر أنه وطبقا لمقتضيات الفضل الخامس والستين من الدستور، سيفتتح الملك محمد السادس، الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية العاشرة، وذلك يوم الجمعة 13 أكتبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *