سياسة

شبيبة الـ PPS تثير الجدل بمشاركتها في مهرجان يكرم زعيم البوليساريو

كشف مصدر من داخل حزب التقدم والاشتراكية أن شبيبة الحزب تشارك بين 14 و22 أكتوبر الجاري في الدورة الـ 19 لمهرجان الشباب والطلاّب، الذي تحتضن فعالياته مدينة سوتشي الروسية، وهي الدورة التي سيتم من خلالها تكريم زعيم جبهة البوليساريو الراحل محمد عبد العزيز.

وفي هذا السياق، اعتبر عزيز الدروش عضو اللجنة المركزية بحزب الـ PPS، أن “مشاركة الشبيبة الاشتراكية في هذا الملتقى هو خيانة للوطن واعتراف صريح بكيان وهمي”، مشددا على أن “وجود الوفد هو استهداف لخطوات الملك الرامية إلى إقناع الدول لسحْب الاعتراف بجبهة البوليساريو”.

ودعا الدروش في تصريح لجريدة “العمق”، إلى “التحقيق مع رئيس الحكومة في شأن مليون درهم التي منحها لوفد الشبيبة الاشتراكية من أجل المشاركة في هذا المهرجان”، مطالبا في الآن ذاته بـ “محاكمة الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله بتهمة الخيانة والتواطؤ على الوطن”، بحسب تعبيره.

إلى ذلك، نفى إسماعيل الحمراوي العضو بحزب التقدم والاشتراكية أن يكون وفد الشبيبة الاشتراكية قد ذهب إلى الوفد من أجل حضور تكريم زعيم الجبهة، مشددا على أن هذا الأمر غير صحيح أصلا، لأن قضية التكريم لا تزال غير مطروحة بصفة نهائية، وأن الشبيبة ستدافع بألا يحصل هذا التكريم.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق”، الشبيبة الاشتراكية ستعمل على استغلال حضورها في هذه الدورة من أجل المرافعة عن قضية الوحدة الترابية للمغرب، مشددا على أن سياسة الكرسي الفارغ لم تعد تجد، وأن الملك محمد السادس بدأ ينتهج هذا الأمر، وخير دليل على ذلك هو عودته إلى الاتحاد الإفريقي.

وأبرز أن الشبيبة الاشتراكية لا يمكن أن تغادر أي مكان لأن الجبهة فقط توجد فيه، مشيرا أنها ستعمل على المشاركة في أي ملتقى من شأنه التعريف بوجهة نظر المملكة بخصوص هذا النزاع، مشددا على أن سياسة الكرسي الفارغ لم يعد لها مكان في هذا الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *