مجتمع

توقف الأشغال بالمستشفى المحلي لـ”تمنار” يزيد من معاناة الساكنة

كشف نشطاء بجماعة “تنمار” نواحي الصويرة على أن أشغال بناء المستشفى المحلي توقفت منذ ما يزيد عن سنة ونصف دون أي تبرير من لدن الجهات الوصية على قطاع الصحة.

وأوضح نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن بناية المستشفى المحلي لـ”تنمار” أصبحت مجرد أطلال، متسائلين عن مسؤولية الجهات الوصية في اتمام هذا المشروع المهم بالنسبة للساكنة.

وتابع ذات النشطاء، أن هناك من يرجه توقف المشروع إلى الإعلان عن بداية أشغال توسعة المستشفى الإقليمي بالصويرة، وقلة الموارد المالية المخصصة لبناء هذا المستشفى في انتظار القانون المالي لسنة 2018، مؤكدين أنه في نفس الوقت تم الإعلان عن بداية أشغال بناء المستشفى المحلي لامنتانوت الذي دشنه الوزير الوردي.

وأمام هذه الوضعية المزرية، يضيف نشطاء “تنمار” تتوافد ساكنة احاحان على المستشفى الإقليمي بالصويرة، الذي يستقبل عددا كبيرا من المرضى والنساء الحوامل بعد قطع مسافة طويلة في اتجاه مدينة الصويرة.

وأشاروا أنه سبق لجمعيات المجتمع المدني باحاحان، أن نظمت لقاءا موسعا حول الوضع الصحي باحاحان بمقر جماعة تاركانت، وخلص إلى أن أزمة قطاع الصحة بالمنطقة من بين الإشكالات الحقيقية، التي تقتضي تدخلا عاجلا للوزارة الوصية لتقريب الخدمات الصحية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *