المغرب العميق

لجنة دعم معتقلي “العطش” بزاكورة تطالب بحريتهم وتدعو للاحتجاج

طالبت لجنة الدفاع عن معتقلي انتفاضة العطش في زاكورة بـ”إطلاق سراحهم فورا، وإسقاط كل التهم الموجهة إليهم”، معلنة تشبتها بـ”براءة أبنائها”، داعية إلى وقفة تضامنية معهم، مساء اليوم الأحد، أمام الجمعية المغربية لحقوق الانسان.

وقالت اللجنة المذكورة والتي تتشكل من هيئات نقابية وحقوقية وجمعوية وسياسية، إن “السلطات الأمنية أقدمت على اعتقال أبنائنا رغم وجود شهود على أنهم لم يشاركوا في ذلك، بل فيهم من اختطف من بيت العائلة”، مطالبة بـ”إطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط”.

وأعلنت في بلاغ لها توفر جريدة “العمق” على نسخة منه، عن “تضامنها المطلق واللامشروط مع كافة المعتقلين والمتابعين في حالة سراح بينهم مجموعة 24 شتنبر ومجموعة 8 أكتوبر”، معبرة عن “إدانتها للمقاربة القمعية التي تنهجها السلطات الأمنية وعلى رأسها عامل الإقليم بدل إيجاد حلول عملية وفورية لحل معضلة الماء بزاكورة”.

وحملت لجنة الدفاع عن معتقلي انتفاضة العطش “المسؤول الأول عن الإقليم أي احتقان قد يعرفه الاقليم بسبب سياسته الجبروتية، وعجزه عن فتح حوار جاد ومسؤول يلبي المطالب المشروعة لساكنة زاكورة”.

كما أعلنت عن “تنظيم ندو صحفية اليوم الأحد 15 أكتوبر بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان ابتداء من الساعة الخامسة والنصف لتسليط الضوء على حيثيات الأوضاع الكارثية والمتسارعة التي تعرفها المدينة”، تليها وقفة احتجاجية بعد الندوة الصحفية ابتداء من السابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار