مجتمع

“التشرد” يلاحق ساكنة دوار بعين عودة ويخرجها للاحتجاج بالرباط

بعد مروز أزيد من 4 أشهر على تعرض دوار تازروت جماعة أم عزة بمنطقة عين العودة ضواحي الرباط، والذي يضم المئات من المنازل القصديرية لحريق مهول، خرج صباح اليوم الثلاثاء، العشرات من ساكنة الدوار للاحتجاج على عدم تطبيق الوعود للاستفادة من بقعهم الأرضية، مما يجعلهم عرضة للتشرد.

المحتجون، نظموا وفقة أمام ولاية الرباط، حملوا فيها شعارات تطالب بإيجاد حل فوري لهم وتطبيق كافة الوعود، لكونهم لا زالوا يعانون منذ نشوب الحريق وإلى غاية اليوم، من “التشرد والحرمان من التمدرس ومعاناة من الكراء” مستنكرين  “الإقصاء الممنهج من طرف السلطات المحلية وحقهم السكني ومذالبين الاستفادة من بقعهم الأرضية”.

وأكد أحد شباب الدوار الذي التهم الحريق عدد من منازله، أنه “ومنذ نشوب الحريق بالداور في 6 يونيو الماضي، والساكنة تتلقى وعودا كاذبة، إذ لم يتم تنفيذ أي شيء منها”.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة” العمق”، أن “الساكنة تلقت آخر وعد بالحل يوم 6 أكتوبر الجاري، لكن كالعادة لم يتحقق ممن ذلك أي شيء”، لافتا إلى أن جل المتضرررين يعانون “نتيجة احتراق ممتلكاتهم وأرواقهم الشخصية وكذا أموالهم”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “أبناء الدواتر أصبحوا متشردين، حيث أصبح عدد منهم يقطن بالسطوح ولم تقدم السلطات أي دعم، ونطالب الملك بالتدخل لإيجاد حل للأزمة” وفق تعبيره.

وكان حريق قد شب في 6 يونيو الماضي، بدوار تازروت جماعة أم عزة بمنطقة عين العودة ضواحي الرباط، حيث التهمت ألسة النيران الدوار الذي يضم المئات من دور الصفيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *