أدب وفنون

مهرجان مكناس.. احتفالية علمية وفنية وفرصة لإبراز مؤهلات المدينة (فيديو)

تستعد العاصمة الاسماعبية مكناس، لاحتضان الدورة الثانية “مهرجان مكناس” الذي سيجمع بين الجانبين العلمي والفني، وهي مناسبة لإبراز مؤهلات المدينة وكل ما تتميز به.

وفي هذا الإطار، قالت مديرة المهرجان أسماء خوجة في كلمة لها خلال الندوة الصحفية التي نظمت مساء اليوم الخميس بمكناس، للتعريف ببرنامج المهرجان الذي سينطلق مساء غد الجمعة، إن “الافتتاح سيعرف تنظيم منتدى الجمعيات وافتتاح معرض التعاونيات ومعرض منتوجات الزيتون، ثم سهرة الافتتاح التي سيحييها الفنان المغربي عبدو الشريف”.

واضافت خوجة، أن مدينة مكناس “تتميز بالإرث التاريخي الذي تتوفر عليه، كما تزخر بعدد من المآثر، لذلك فالمهرجان فرصة ومناسبة لإبرازه هذا الجانب للسائح المحلي عبر جاولات سياحية التي ستنظم، ومناسبة لفتح نقاش علمي أكاديمي لعدد من المواضيع التي تهم المدينة”.

وأكدت مديرة المهرجان، الذي سيعرف تتظيم عدد من الورشات بالموازاة مع السهرات الليلية، “أن الزائر للمهرجان سيجد مدينة مكناس حاضرة في الفن والأدب وفي التاريخ والاقتصاد والتنمية”.

وشددت المتحدثة ذاتها، على أن “المهرجان فرصة للجمع بين الجانب العلمي والفني وكذا الفكاهي عبر حضور نجمي الفكاهة بمدينة طنجة نور الدين وجمال”.

ولفتت خوجة، إلى أن فقرات المهرجان، ستعرف “تنوع غني في فقراته، عبر حضور فنانين من بينهم المغني المغربي عبدو الشريف والرابور مسلم والشاب فارس، وسميرة سعيد والفن العيساوي وفن الملحون والمغني المصري حمزة نميرة”.

يذكر أن المهرجان الذي تنظمه جماعة مكناس، سينطلق مساء غد الجمعة، وسيمتد إلى غاية 27 من أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *