مجتمع

“آخر ساعة” تطرد 20 صحافيا و”كشك” تستعد للإغلاق

تعيش المجموعة الإعلامية “آخر ساعة” التي أسسها إلياس العماري قبل أن ينسحب منها، على وقع خلافات حادة بين مسيري ومسؤولي المجموعة في الآونة الأخيرة، وصلت إلى درجة إعداد لائحة بأسماء صحفيين من أجل طردهم، والتوجه نحو إغلاق الموقع الإخباري “كشك” التابع للمجموعة.

وكشف مصدر مطلع من داخل جريدة “آخر ساعة”، أن مالكي الجريدة فرضوا على المدير العام سليمان بن الشيخ، ومدير نشر عبد القادر الشاوي، إعداد لائحة بأسماء الصحفيين والتقنيين المقترح طردهم، بمبرر وجود أزمة مالية، مشيرا إلى أن المسؤولين المذكورين رفضوا طلب المالكين.

وأضاف المصدر في اتصال لجريدة “العمق”، أن رئيس التحرير أحمد النشاطي، هو من تكلف بإعداد اللائحة التي ضمت 12 صحافيا و8 تقنيين، حيث من المرتقب تسريح المعنيين بالأمر خلال نهاية الشهر الجاري، موضحا أن الإدارة العامة لم توجه أي إشعار أو إخبار للصحفيين وترفض الحديث معهم.

واعتبر أن إعداد لائحة الصحفيين المطرودين لم يستند على أي أسباب مهنية، لافتا إلى أن ظروف العمل داخل الجريدة “غير مهنية”، متسائلا بالقول: “إذا كانوا يبررون هذا الإجراء بوجود أزمة مالية، فلماذا يتم إجراء مباريات شفوية لصحافيين جدد استعدادا لتوظيفهم؟ إضافة إلى أننا لا نرى بوادر أي أزمة مالية بالجريدة”.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية دخلت على الخط وتستعد لإصدار بيان في الساعات المقبلة، يضيف المصدر ذاته، لافتا إلى أن هناك صحافيين آخرين بجريدة “آخر ساعة” لم يشملهم قرار التسريح، ورغم ذلك أعلنوا استعدادهم للمغادرة أيضا تضامنا مع زملائهم ورفضا لطريقة تعامل الإدارة مع الصحفيين.

وفي نفس الصدد، كشف المصدر أن المجموعة الإعلامية المذكورة، تستعد لإغلاق موقع “كشك” الذي يعمل به 4 صحافيين وتقنيان وسكريتيرين للتحرير، واصفا ما يحدث في المجموعة بأنه “غير مفهوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *