مجتمع

هذه رواية طلبة حول “اختطاف شرطي”.. واحتجاجات للإفراج عن زملائهم

كشف طلبة بالحي الجامعي للجديدة، عن روايتهم بخصوص قضية “اختطاف واحتجاز موظف أمن” وما تبعه من اعتقال قوات الأمن لأربعة طلبة، أمس الخميس، في حين احتشد المئات من الطلبة في مسيرة وسط الجديدة، اليوم الجمعة، مع مقاطعة الدراسة والاعتصام داخل الحي الجامعي، احتجاجا على اعتقال زملائهم.

ونظم طلبة الحي الجامعي مسيرة وصفوها بالحاشدة، اليوم الجمعة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وذلك وسط إنزال أمني كبير، حيث طوق أفراد الأمن المسيرة ومنعوا الطلبة من التوجه نحو وسط المدينة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2017/10/6014673e72c5b.jpg
وكشف مصدر طلابي لجريدة “العمق”، أن رئاسة جامعة أبي شعيب للدكالي، راسلت تنسيقية طلبة الحي الجامعي الذين يخوضون احتحاجات ضد إدارة المؤسسة، وعقدت معهم لقاء بحضور ممثلين عن السلطات، من إجل التوصل إلى حل، إلا أن اللقاء انتهى دون نتيجة، وفق تعبيره.

رواية الطلبة

مصدر طلابي من جامعة أبي شعيب الدكالي، كشف أن طلبة الحي الجامعي كانوا يناقشون في حلقية طلابية بالحي الجامعي، أمس الخميس، خطواتهم الاحتجاجية ضمن “معركة نضالية” تندد باستمرار إغلاق مطعم الحي رغم جاهزيته.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2017/10/6014674320cf60149520066b6018443fed5c6018552d194a0.jpg
وأضاف أن الطلبة رصدوا شخصا بلباس مدني يقوم بتصويرهم قرب باب الحي، حيث قاموا بمحاصرته واستفساره عن هويته ومع من يشتغل، مشيرا إلى أن الشخص المذكور رفض الإدلاء بأي بطاقة تثبت أنه موظف أمن.

وأشار مصدر “العمق”، أن الطلبة لم يختطفوا أو يحتجزوا الشخص المذكور، بل كانوا يستفسرونه عن هويته ويطلبون منه مسح الصور التي التقطها لهم داخل الحي الجامعي، وتابع بالقول: “هذا الشخص هو الذي كان يستفز الطلبة ويهدد باعتقالهم رافضا الإدلاء بهويته”.

وتابع قوله: “لم يدم النقاش بين الطرفين أزيد من 10 دقائق، حتى تدخلت قوات الأمن لفض حلقية الطلبة، واعتقال 6 منهم، بينهما طالبتان تم الإفراج عنهما مساء، فيما تم الاحتفاظ بالآخرين رهن الاعتقال إلى حدود الآن”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2017/10/6014673e72c5b.jpg
وأردف المتحدث بالقول: “رواية الأمن تتضمن مغالطات، والنضال لا زال مستمرا والطلبة قاطعوا الدراسة ويعتصمون داخل الحي الجامعي، وهذه المعركة يخوضها الطلبة بمساندة مختلف الفصائل الطلابية”.

رواية الأمن

المديرية العامة للأمن الوطني، أعلنت أمس الخميس، أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، اعتقلت أربعة طلبة بجامعة أبي شعيب الدكالي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق” باختطاف واحتجاز موظف عمومي وتعريضه للتهديد”.

وأوضح بلاغ للمديرية، أن “الطلبة المشتبه فيهم كانوا قد عمدوا إلى اختطاف موظف أمن من الشارع العام، وتقييد حريته بشكل غير قانوني، واحتجازه داخل أحد مرافق الحي الجامعي، قبل أن تتدخل قوات حفظ النظام وتقوم بتحرير الضحية، وإلقاء القبض على أربعة من بين المشتبه فيهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل من تبث تورطه في تنفيذ أو المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *