مجتمع

موظفو OFPPT منتشون برحيل العربي بن الشيخ ويترقبون قدوم خليفته

علمت جريدة العمق المغربي بأن فرحة عارمة سادت في صفوف موظفي مكتب التكوين المهني بعد إعفاء المدير العام ” العربي بن الشيخ” من طرف الملك في ما بات يعرف ب ” الزلزال السياسي” الذي أطاح بوزراء في حكومة العثماني.

وأفادت مصادرنا بأن جميع الموظفين شرعوا في تبادل التهاني مباشرة بعد إعلان خبر الإعفاء ابتهاجا برحيل “بن الشيخ” الذي عمر طويلا في مكتب التكوين المهني لمدة 17 سنة. ويعود سبب فرحتهم حسب مصادرنا إلى أن عهده عرف “حيفا واستبدادا” طال جميع الموظفين خاصة المكونين منهم.

ويترقب موظفو التكوين المهني بشكل كبير تعيين المدير العام الجديد ويأملون في تصفية تركة العربي بن الشيخ داخل المكتب ورد الإعتبار للأسرة التكوينية حسب ما أفادت به مصادرنا.

ويتوقع أن يجد المدير العام الجديد نفسه أمام ملفات حارقة تركها المدير المعزول مثل ” صفقة صناعة الطاولات” التي أبرمها مع الوزير حصاد بالإضافة إلى ” مستحقات الموظفين ” المجمدة منذ 2014 ناهيك عن طريقة التسيير المثيرة للجدل في عهد ” ابن قايد بن احمد”.

وطالبت مصادر نقابية في تصريح لموقع ” العمق المغربي” بفتح تحقيق جدي حول تركة بن الشيخ وبإعادة النظر في تسيير المكتب الذي يخرج كل سنة أفواجا من الشباب والشبابات إلى سوق الشغل باعتماد منطق الكم دون ” الكيف”.

وتتوقع مصدرنا أن يشمل الزلزال الذي أصاب بن الشيخ كل المدراء المركزيين المقربين منه خاصة مدير الموارد البشرية الذي يفتقر إلى التجربة والكفاءة على حد تعبير مصادرنا.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرا تعيين لبنى طريشة كاتبة عامة لمكتب التكوين المهني بعد استحداث هذا المنصب . طريشة لم تتفقد بعد خبايا المكتب نظرا لانشغالها هي أيضا بصفقة الطاولات حسب ما أكدته مصادر من داخل مقر المكتب.

وعرف الدخول التكويني هذه السنة ارتباكا واضحا بسبب انشغال معظم المدراء في صفقة الطاولات وقلة المكونين حيث لا يتعدى معدل الحصص الأسبوعية عشرين ساعة لكل قسم على أقصى تقدير حسب شهادة بعض العاملين في مؤسسات التكوين المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *