اقتصاد

وفا بنك تنفتح على إفريقيا .. وتجمع اقتصاديين لاكتشاف فرص الاستثمار

نظم نادي التنمية الإفريقي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، مساء الخميس بالدار البيضاء، لقاء جمع بين أهم الفاعلين الاقتصاديين بإفريقيا، لاستعراض آليات تمويل المشاريع بالقارة.

وفي هذا السياق قال يوسف الرويسي المدير العام المساعد لمجموعة التجاري وفا بنك، إن “اللقاء هو فرصة للتقارب بين الفاعلين الاقتصاديين، للبلدان الافريقية، حيث نستقبل عددا كبيرا من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأفارقة الذين جاؤوا لاكتشاف فرص الاستثمار والتبادل التجاري”.

وأضاف الرويسي في تصريح لجريدة “العمق”، أن “اللقاء يأتي ضمن عدد كبير من اللقاءات الأخرى التي تقوم بها المجموعة في جميع البلدان الافريقية سواء ساحل العاج أو الكاميرون أو السينغال وغيرها، من أجل تدعيم الشراكة جنوب جنوب في الميدان الاقتصادي”.

ولفت الرويسي، في التصريح ذاته، إلى أن “الاستثمارات التي تقوم بها المجموعة في إفريقيا هي المشاركة في تطوير النمو الاجتماعي والاقتصادي في جميع البلدان، عبر تمويل المشاريع الكبرى والمتوسطة وفتح عدد كبير من الفروع من أجل استبناك شرائح من المجتمعات الافريقية، وتمويل المشاريع المتوسطة والكبرى مع دعم مجموعة التجاري وفا بنك”.

ومن جهة أخرى، استعرض الرويسي، في مداخلة له ضمن اللقاء الذي احتضنه مقر المجموعة بالبيضاء، أهم ثلاث تحديات التي تعرفها القارة الإفريقية، والمتمثلة في التحدي الطاقي، والسكن والغذاء، لافتا إلى أن الدول الإفريقية يجب أن تتأقلم مع النمو السكاني عبر إنجاز مشاريع تهم البنية التحتية ووسائل النقل الضرورية، والماء والكهرباء والطاقات المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *