أدب وفنون

تحت تيمة “درب المواطنة”.. وفابنك تطلق الدفعة الثالثة لأكاديمية الفنون

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك، مساء اليوم السبت بفضاء الفنون أكتيا بالدار البيضاء، الدفعة الثالثة لأكاديمية الفنون، عبر معرض تحت عنوان “درب المواطنة”، والذي يحتفي بتلاميذ دفعة 2014-2017.

ويهدف المعرض، إلى تحفيز التلاميذ على الإبداع حيث يتم التكفل بأزيد من 100 تلميذ في كل دفعة من أجل تعليمهم كيفية إبصار وتحليل الصورة والنص والمعلومة  والبيئة المحيطة بهم، من أجل إنجاز إبداعات فردية أو جماعية تجسد القيم والتقنيات والمهارات المكتسبة.
وضم المعرض، ما يزيد عن مائة إصدار من لوحات فنية ونصوص وأشعار وفيديوهات وصور فوتوغرافية وروبرتاجات ومنحوتات، ويستعرض تيمات متنوعة ما بين التسول والجسد والإرهاب والتلوث.
وفي هذا الإطار، قال علي عشير مسؤول مشاريعقفطب الفنون والثقافة بمؤسسة التجاري وفابنك، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المعرض “تنظمه مؤسسة التجاري وفابنك بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات، وتحتضنه المؤسسة وترعاه ماديا وتوفر مكان لاحتضان الورشات”.
وأضاف عشير في التصريح ذاته، أن  “المشروع يستقبل 100 تلميذ من مختلف المؤسسات المنتمية لجهة الدار البيضاء، ويقدم لهم تكوين في الفنون التشكيلية والكتابة والفنون المتعددة الوسائط، وتم الاشتغال على تيمة معينة هذه الدورة، وهي تيمة المواطنة والتوعية الهدف منها نشر ثقافة المواطنة في صفوف التلاميذ المغاربة”.
https://m.youtube.com/watch?v=HlptVq4frzk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *