سياسة

استقلالية تمتحن بوسعيد بـ 3 أسئلة مقابل التصويت على قانون المالية

تعهدت النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال رفيعة المنصوري، بأنها ستعمل على إقناع فريقها النيابي بالتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2018، إذا استطاع وزير المالية محمد بوسعيد أن يجيب على 3 أسئلة.

وتهم الأسئلة التي وضعتها النائبة البرلمانية، أسباب الإعفاء الضريبي من TVA عن استيراد المواد المخصصة لتربية الأحياء المائية، وهي؛ من يربي هذه الأحياء المائية (في إشارة للوبي الصيد البحري)؟ ومن يستهلكها (بسبب غلاء المنتج)؟ ومن المعنيين بهذه المجاملة الضريبية؟

وفي تفاعله مع تحدي النائبة البرلمانية، أعرب الوزير بوسعيد عن قبوله تحدي المنصوري، مشيرا أنه سيُجيبها عن أسئلتها، غير أن النائبة البرلمانية ما لبثت أن أقلقت بشدة الوزير بوسعيد، عندما اتهمت الحكومة بأنها لا تحترم توجهات الملك.

واتهمت المنصوري الحكومة بأنها لا تتفاعل مع توجيهات الملك بخصوص تفعيل الجهوية الموسعة وتتعامل مع خطابات الملك وكأنها غير معنية بها، مشيرة أنه لا يمكن لحكومة لا تتفاعل مع توجيهات الملك أن تتفاعل مع ملاحظات النواب وتعديلاتهم.

وعبر بوسعيد عن انزعاجه من اتهامات النائبة البرلمانية، حيث ظهر ذلك على ملامحه، معبرا عن رفضه الشديد لاتهامات البرلمانية المذكورة، مشددا على أن الحكومة تعمل وفق توجيهات الملك وأنه يرفض ما تقوله رفيعة المنصوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mohammed draris prof universitaire oujda
    منذ 6 سنوات

    Je pense c simple de posé des questions mais ce n'est pas facile de donner une recommandation ça se qui manque les représentants parlementaires