آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

500 رياضي من 21 بلدا يشاركون في ترياثلون أكادير الدولي

تنطلق يوم غد ،السبت، بمدينة الانبعاث منافسات الدورة السابعة لترياثلون أكادير الدولي ، الذي يشكل إحدى محطات كأس إفريقيا ، وذلك بمشاركة حوالي 500 رياضي يحملون جنسيات 21 بلدا عبر العالم.

وتشكل محطة أكادير المرحلة ما قبل الأخير من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى لهذه التظاهرة الرياضية الدولية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بشراكة مع الجمعية المغربية ” رياضة وثقافة”، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون .

وأعلن مدير الدورة ، سعيد العلام ، أن الدورة السابعة لترياثلون أكادير الدولي ستعرف مشاركة نخبة من الأبطال العالميين ،إلى جانب مشاركة متنافسين هواة ،وعدد من الرياضيين الشبان من جنسيات مختلف يعقد عليهم العزم للمساهمة في النهوض بهذه الرياضة والتشجيع على الانخراط في ممارستها عبر العالم.

وأضاف في ندوة صحفية عقدها، مساء أمس الخميس، بمعية الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، محمد نعمة، أنه بالموازاة مع المنافسات الرياضية المبرمجة في إطار هذه الدورة، ينظم تدريب لفائدة شبان من تسع دول إفريقية يستمر إلى غاية 8 نونبر الجاري ، حيث سيشارك هؤلاء الشبان في 8 منافسات مبرمجة في إطار هذه التظاهرة.

وأوضح السيدان العلام ونعمة أن هذه التظاهرة الدولية تعد المنافسة الرياضية المغربية الوحيدة المصنفة كتظاهرة رياضية أولمبية، كما أشارا إلى أن المسابقات التي المبرمجة ستجري بحضور مندوب مبعوث من طرف الجامعة الدولية لهذه الرياضة لمراقبة احترام المنافسات للمعايير والقوانين المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

وأعلنا أنه تمت معاينة مسارات سباق الدراجات، وسباق الجري، إضافة إلى منافسات السباحة، حيث تبين احترامها للشروط القانونية المعتمدة عالميا في مثل هذه المنافسات الرياضية ، كما تم في الوقت نفسه التأكد من توفر الشروط الأمنية والتنظيمية الضرورية لإجراء المنافسات في ظروف مريحة.

للتذكير فإن منافسات الدورة السابعة لهذه المسابقة الأولمبية ( 1500م سباحة ، و40 كلم على الدراجة ، و10 كلم عدوا) ستعرف مشاركة رياضيين ، من الذكور والإناث، يمثلون على الخصوص بلدان إسبانيا وروسيا وبلجيكا والسويد والنمسا وبريطانيا والبرتغال وهنغاريا وتركيا وسلوفينيا وبولونيا وأوكرانيا .

وسيواجه في مسابقة “الصفوة” ذكورا لهذه المسابقة، البطل المغربي بدر سيوان، حامل اللقب الإفريقي، ومواطنه عثمان الصافي، أبطالا من العيار الثقيل، في مقدمتهم الروسي فلادمير تورباييفسكي المصنف الأول في الدورة والحائز على 24 ميدالية ، 15 منها ذهبية .

ولدى الإناث، يرتقب أن تنحصر المنافسة على اللقب بين الأوكرانية يوليا يالستراتوفا، المتوجة ب 50 ميدالية 21 منها ذهبية، وصاحبة المركز 38 في أولمبياد ري ودي جانيرو، والإسبانية كاميلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *