https://al3omk.com/243476.html

أستاذ بـ ENSA أكادير بفوز بميدالية ذهبية في معرض دولي للاختراع بكوريا

فاز الأستاذ رشيد صلغي من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة ابن زهر، بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراع، الذي احتضنته مدينة “كوانج جو” الكورية الجنوبية، بين 1 و3 نوفمبر 2017.

ويعتبر هذا المعرض من بين أفضل المسابقات الدولية للاختراع، وقد شارك فيه 250 مخترعا ممثلين لـ 13 دولة؛ من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

وحضر المغرب بسبع مشاركات قدمت 12 براءة اختراع، كانت حصة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية منها براءتا اختراع تقدم بهما الأستاذ رشيد صلغي الذي تمكن من التأهل إلى النهائيات.

وقد حاز الأستاذ صلغي على الميدالية الذهبية ببراءة الاختراع المتعلقة بالزيوت الطبيعية لنبات Alba Artemisia “الشيح” والمسجلة تحت رقم MA 33399 B1.
كما حازت أبحاث تخص منع تآكل الحديد في وسط هيدروكلوريم، على الميدالية الفضية، ببراءة الاختراع المتعلقة باستعمال تقنية الكهروكيمائية لمعالجة مياه الصرف الصحي الزراعي والمسجلة تحت رقم MA 36568.

يشار أن الأبحاث والاختراعات المقدمة هي لباحثين مغاربة تربطهم علاقة تعاون في ميدان البحث العلمي والتكنولوجي مع الباحث رشيد صلغي، بمشاركة البروفيسور بلخير حموتي والأستاذ عبد القادر زروق من كلية العلوم بوجدة والأساتذة لحسن بازي ولحسن بامو من جامعة ابن زهر والدكاترة محمد الرامي وبويا لحسين الحاصلون على الدكتوراه بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير والباحث عبد الخالق شاكير من جامعة ريمس الفرنسية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك