مجتمع

لفتيت يخصص 21 مليار سنتيم لتجديد حظيرة سيارات الأمن

خصص وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، 21 مليار و646 مليون و938 ألف درهم لتعزيز حظيرة السيارت بمختلف أنواع وأصناف العربات عبر إبرام مجموعة من الصفقات مع مختلف الشركات.

وحسب تقرير لوزارة الداخلية، تتوفر جريدة ‘”العمق” على نسخة منه، فإن ذلك يأتي بهدف إتمام مشروع تغيير السيارات الموضوعة رهن إشارة مختلف الدوائر الأمنية بسيارات جديد، وتغيير الناقلات التابعة لمختلف المناطق الأمنية، والمفوضيات التابعة لها والتي أصبحت متهالكة.

كما يهدف، حسب التقرير ذاته، إلى مواصلة الاستبدال التدريجي للسيارات المعدة للتدخلات التابعة لمختلف المجموعات النظامية، وتعزيز أسطول السيارات الخاصة بمصالح الحماية المقربة والأمنية عبر اقتناء مجموعة من السيارات الخفيفة، وتزويد المصالح المحدثة سنة 2017، بوسائل نقل تتلاءم وطبيعة المهام الموكولة لها.

كما عملت الوزارة، وفق التقرير ذاته،  تفويض اعتمادات مالية وصلت إلى 199 مليون درهم من اعتمادات الأداء لسنة 2017، لإتمام أشغال بناء مصالح أمنية مختلفة بكل من الدار البيضاء وفاس ومراكش وآسفي وطنجة ووجدة والعيون والقنيطرة وتازة.

وأورد التقرير ذاته، أن المديرية العامة للأمن الوطني، عمدت منذ مدة إلى تحديث الغرف الأمنية لجميع مصالحها وفق الشروط الإنسانية والضوابط القانونية والأمنية المعتمدة في هذا المجال، كما تم الشروع في إتمام عملية تحديث الغرف الأمنية المتبقية التي تحتاج المزيد من أشغال الترميم والتهيئة بغلاف مالي قدره 7 مليون درهم من منيزانية السنة الحالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *