سياسة

يايموت: حياد المغرب في أزمة لبنان صائب وسيوسع من دائرة وساطته

يايموت

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، خالد يايموت إن ” عدم تدخل المغرب في الأزمة اللبنانية، رأي صائب قد يمكنه من توسيع دائرة وساطته، خاصة أن له تقاطعات مع شخصيات مهمة على المستوى السياسي في لبنان” وفق تعبيره.

وأكد يايموت في حوار مصور مع جريدة “العمق”، أن “المغرب لم يقدم أي موقف اتجاه أزمة لبنان، لأنه واع أيضا أنه منذ البداية الأزمة ليست أزمة لبنان الداخلي، ولكن أزمة تعامل السعودية مع مناطق نفوذها الإقليمية، لذلك لم يشأ أن يتدخل بشكل مباشر”.

وتابع يايموت، أن “المغرب تعامل بذكاء، وكان واع أيضا بأن أزمة لبنان، هي أزمة ملحقة بالتطورات الأخيرة على المستوى الإقليمي التي حدثت بين منظومة الدائرة في المحور الإيراني وفي المحور السعودي الإماراتي”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تحية
    منذ 6 سنوات

    لن تتحرر فلسطين حتى تتحرر الشعوب العربية. ولا يمكن نزع الفساد من الاغصان لكن من جذورها . هناك ضرب المصالح لاجل الاحتكار ..ينقصنا الوعي والنضج في غياب الاهتمام وانتشار الجهل لعدم توفر امكانيات العلم .والفقر بسببه يهتم المتضرر فقط بالحصول على الخبز بعيدا عما يشغل العالم من احتكار وهيمنة وسلطة وتوغل و خلق فتن بناء على نقط الضعف التي ذكرت سابقا و تدور الامور وهناك حروب و صراعات ومستمرة كلما وجدوا مبررا لصالح الاحتكار والسلطة ونخر الثروات والا ندخلوا بنية ظالمة لخلق النزاعات بين العرب االمصبر الكبار يستفيدون والصغار يموتون ينتزحون يجوعون يسجنون و يدمرون واتفق العرب على ان لا يتفقوا و على لا شيء لم نر شيءا يفرح النفوس المتقهقرة ووووووووووووووكثير