سياسة

خطير: الزفزافي يتهم إلياس العماري بتحريضه على التآمر على الملك

في تطور خطير لما تعرفه محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه، فجر المحامي إسحاق شارية اليوم الثلاثاء قنبلة من العيار الثقيل داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قائلا إن ناصر الزفزافي أخبره بأن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، طلب منه التآمر على الملك، لكنه رفض.

وأوضح شارية، موجها كلامه للقاضي، أن الزفزافي أخبره في جلسة تواصل معه بأن العماري طلب منه المشاركة في مخطط يقضي بتأجيج الأوضاع في الريف والتآمر على الملك، مشيرا إلى أن الزفزافي يعتبر أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة مسؤول عن تأزيم الأوضاع وتأجيجها في الريف.

وأمام الاتهامات الخطيرة التي ساقها شارية ضد العماري على لسان الزفزافي، قال القاضي للمحامي إن ما يقوله “خطير جدا”، غير أن شارية أصر على كلامه مطالبا القاضي بالسماح للزفزافي بالحديث ليؤكد هذا الكلام بنفسه، ملتمسا أيضا الاستماع إلى إلياس العماري في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Aboussahar
    منذ 6 سنوات

    قادة الحراك الذين كانت مطالبهم اجتماعية واقتصادية ، بل إنسانية استطاعت تحقيق التفاف شعبي بالمنطقة وكسبت ثقة اغلب الساكنة كما كسبت تعاطف كل أحرار المغرب، انتقدوا ما أسموه الدكاكين السياسية في إشارة لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يسير أغلب الجماعات ويرأس الجهة ويتوفر على كتلة من البرلمانيين عن الجهة،لكنهم لم يشيروا في يوم من الأيام ومنذ بداية الحراك أنه تم تحريضهم من طرف الحزب الذي كانوا يطالبون بإسقاطه وأمينه العام الذي كما صرح في أكثر من مناسبة أنهم كانوا يواجهونه برفض تدخله في شؤون حراكهم، إذن كيف نصدق اليوم هذه الاتهامات التي أعتقد أنها تشكل انحرافا خطيرا وتغتال ما تبقى من أمل في تحقيق المصالحة بين الريف والنظام ، ويفرض التساؤل نفسه : لماذا في هذا الظرف بالذات ؟ هل دخل الزفزافي في صفقة مع حزب آخر يريد تصفية حسابات مع العمري وباقي قادة الريف ، لا يهم إن كانوا يستمدون قوتهم من الإرادة الشعبية ، فهم لا يختلفون عن باقي القياديين الذين نزلوا بالمظلات على رأس أحزاب معروف تاريخها وخاصة أخنوش الذي يبدو أنه أصبح يفرض نفسه كفاعل له أجندته الخاصة، ولا يختلفون عن العنصر الذي يتربع على عرش حزب منذ أكثر من أربعة عقود ولاوجود له إلا في الحكومة والبرلمان وفي حفلات الحملة الانتخابية ؟ لم يتكلم أحد من المعتقلين على خلفية حراك الريف ، عن مؤامرة ضد النظام ، فكيف يتجرأ اليوم محامي وصحافي على تفجير قنبلة من عيار ثقيل ؟ المؤامرة على استقرار المغرب !!! ونتساءل ، متى كان المغرب مستقرا بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان ، حتى نصدق هذه الفقاعات الإعلامية التي أرى فيها انحرافا قد يعصف بكل أشكال النضال راهنا ومستقبلا بإعدام الثقة .. ولعلي لست مبالغا إذا قلت أنها مجرد تصفية حسابات بعدما ظهر التنافس بين المقربين من الملك : من يقترب أكثر؟؟؟؟وفي هذا الصدد أذكر بمواقف الرميد والرباح ويتيم و...من ولي نعمتهم بن كيران ، الجميع أصبح يتنافس على المزيد من القرب للملك دون إضافات نوعية لقضايانا التي تشغل بال المغاربة ولم تبق مجرد نار تحت الرماد بل لهيبها أصبح يعانق السماء...فاجعة الصويرة آخر تجلي لألسنة اللهب التي تحرق الأخضر واليابس ..

  • محمد الزيدي
    منذ 6 سنوات

    كلام الزفزافي على لسان دفاعه خطير جدا ادا كان فعلا الياس العماري من حرضه على ذالك يجب ان يعاقب عقابا شديدا