سياسة

أمانة الـPJD تعلق على فاجعة الصويرة .. وتصادق على شعار المؤتمر الثامن

في أول تعليق رسمي لحزب العدالة والتنمية على فاجعة الصويرة التي خلفت مقتل 15 امرأة، الأحد المنصرم، قالت الأمانة العامة للحزب، إن الحادثة “تستدعي استخلاص الدروس من هذا الحادث واعتماد السياسات الكفيلة بتكريس وتنظيم العمل الإحساني في المجتمع، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه المأساة مستقبلا”.

واعتبرت الأمانة العامة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا الحادث يسائل الجميع كل من موقعه، منوهة بالبحثين الإداري والقضائي المفتوحين من أجل تحديد المسؤوليات في هذه الفاجعة، مقدمة تعازيها الحارة لأسر الضحايا، راجية الشفاء العاجل للمصابين.

وفي الشأن المتعلق بالمؤتمر الوطني، أوضح البلاغ أن الأمانة العامة التي اجتمعت أمس الثلاثاء برئاسة الأمين العام عبد الإله ابن كيران، صادقت على شعار المؤتمر “جميعا لمواصلة البناء الديمقراطي”، وكذا على المشاريع المتعلقة ببرنامجه ومسطرة انعقاده وميزانيته وهي المشاريع التي سترفعها الأمانة العامة للمجلس الوطني للبت فيها.

وأوضح البلاغ ذاته، أن “أشغال اجتماع الأمانة العامة مرت في أجواء إيجابية جدا تميزت مرة أخرى بروح المسؤولية وعمق النقاش والاستعداد الجماعي لإنجاح محطة المؤتمر الوطني وقبلها محطة المجلس الوطني، وقد تمكنت الأمانة العامة من استكمال كل النقط التي كانت مدرجة في جدول أعمال اجتماعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *