سياسة

رباح: بنكيران لا يؤمن بالمواجهة مع الدولة وسنقبل بنتائج المؤتمر

اعتبر القيادي في حزب العدالة والتنمية، ووزير الطاقة والمعادن عزيز رباح، أن القول بأن التمديد لبنكيران لولاية ثالثة قد يجعل الحزب في مواجهة مباشرة مع الدولة (اعتبره) غير صحيح، مضيفا بقوله: “أنا ابن هذا الحزب وهذا التيار وهذا المنهج وأنا أعرفه جيدا، ولا أحدا بيننا يؤمن بالمواجهة مع الدولة”.

وقال رباح في حوار أجرته مع جريدة “المساء” في عددها ليوم غد الخميس، أن “بنكيران لعب دورا كبيرا في ترسيخ هذا المنهج، ونحن جئنا لنتعاون مع دولتنا ومع ملكنا ولنخدم شعبنا، ونحن نؤمن بحقنا في الوجود ونتدافع مع الآخرين، وواجهنا بشراسة وقوة الكثير من الانحرافات في الحياة السياسية، في البرلمان والحكومة والجماعات الترابية وفي الحياة السياسية عموما”.

وأوضح رباح أن “منطق وجود مواجهة مع الدولة يستحيل أن يقبل به أخر عضو في حزب العدالة والتنمية، لأن هذا الأمر ليس موجودا في مرجعيتنا ولا في منهجنا”، مضيفا أن “مواجهة الخصوم والمنافسين فلا يتوانى فيها أي شخص”.

وحول موقفه إذا ما تم تمرير المادة 16 وأصبح بنكيران أمينا عاما للبيجيدي لولاية ثالثة، أردف أن “المؤسسات عندنا أكبر من الأشخاص، وسنقبل بنتائج المؤسسات كيفما كانت، سيجتمع أعضاء المجلس الوطني وسيتناقشون وسيصوتون، وبعد ذلك سنذهب إلى المؤتمر وسنختار أميننا العام، الذي له الحق، حسب القانون الأساسي الحالي، في اختيار من يشتغل معه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    عنوان على ورق..... لاعدالة ولا تنمية ولا ضمير ولا انسانية ....مللنا مللنا داءما نفي المشهد لم نر شيءا يفرح ......نرى فقط ضرب المصالح فقط انا لا اهتم ب اختلاف انواع الاحزاب دون جدوى بقدر ما يهمني نوع الشخص الذي يدافع عن حقوق جميع الناس كيفما كان انتماؤه المهم لن تكون اعماله الضعبفة فقط محصورة على حزبه وعاءلته و اسرته و اصدقاءه دون الانتباه الى باقي الناس لماذا .؟ هل هاد لمهمشين لم تلدهم امراة مثلهم ؟ ام ماذا . مستوى الوعي ضعيف مع الاسف . هناك اختلالات ؟ لماذا؟ كبف ؟ ماهي لاسباب؟ كيف هي معالجتها؟ ..... .سكت تصرت ....هدر تغدر و مكاين غ جر ..........عفوا عفوا و ااااااسف..........+++++.