سياسة

صحف: آل الصفريوي يلعبون بالنار .. والرباح يحتفي بمرسوم المقالع

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من يومية يومية “الأحداث المغربية” التي أوردت أن تصريحات ابن أخ أنس الصفريوي، على هامش لقاء المغرب والكوت ديفوار، أثارت الكثير من الغضب بعد أن صرح بأنه مستعد لتقديم مبلغ مالي محدود جدا، بل هزيل للغاية لدعم الأسود الذين لم يتورع في الركوب على انتصارهم لخدمة أغراضه الشخصية والتجارية.

وأوضحت اليومية أن وزارة الداخلية سبق وأن أصدرت بلاغا توعدت من خلاله الضحى التي تتاجر باسم المؤسسة الملكية، عبر إقحام الملك في التعاملات التجارية التي تقوم بها من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية.

وأشارت اليومية إلى أن كثيرون في عالم المال والأعمال يطرحون هذا السؤال: لمصلحة من يلعب الصفريوي الصغير ومن خلفه عمه؟

وقالت “الصباح” إن شركة الضحى “لا تتحرك إلا لربح زائد أو لصفقة خارج كل المسارات، كصفقة الحريق الشهير في المقر، والتي ذهبت بلوحات يعتبر ثمن تأمينها أغلى منها بكثير.”

إلى يومية “أخبار اليوم”، التي أوردت أن وزير الطاقة عزيز رباح سارع إلى الاحتفاء بالمرسوم الذي أصدره زميله وزير النقل والتجهيز، عبد القادر عمارة، الخاص بتطبيق قانون المقالع الجديد.

وأشارت اليومية إلى أن الرباح بعض رسائل الاحتفاء في مجموعات “الوتساب” النشيطة هذه الأيام، مسوقا الخطوة على أنها إنجاز.

وأشارت اليومية ان الرباح حرص على التذكير بأن قانون المقالع صدر في عهد الحكومة السابقة، أي حين كان وزيرا للتجهيز، لكنه نسي التذكير بأن تصوره الأول لهذا الإصلاح كان يعد بنقل كامل كامل السلطات من الداخلية إلى وزارته.

إلى يومية “المساء” التي أوردت أنه بعد التحذيرات التي وجهتها السلطات الأمنية المغربية والإسبانية، حول لجوء الشبكات الدولية للاتجار في المخدرات إلى أساليب جديدة، أظهر فيديو للحرس المدني الإسباني اعتراضه يختا فارها قبالة وسواحل قرطاجة بجنوب البلاد كان على متنه طن و300 كيلو غرام من مخدر الشيرا.

وأوضحت اليومية أنه تم اعتقال 3 من طاقمه، ويتم التحقيق معهم لمعرفة باقي أعضاء الشبكة الذين نسقوا عملية التهريب.

وأشارت اليومية أن الأمن الإسباني يرجح أن يكون اليخت، الذي حجز على متنه 1.3 طن من الحشيش، قد انطلق من بحيرة مارتشيكا بالناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *