مجتمع

مفيدي: اختلالات القطب العمومي أكبر من اختلالات منارة المتوسط

قال النائب البرلماني محسن مفيدي، إن تقارير المجلس الأعلى للحسابات رصدت اختلالات بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة و”صوريا دوزيم”، أكبر من التي تم رصدها في برنامج الحسيمة منارة المتوسط وترتب عنها ما ترتب.

وأضاف مفيدي، ولأنهم ليسوا سياسيين في إشارة منه للعرايشي والشيخ، فإنهم لم يتحركوا من مناصبهم بالرغم من أنهم “راكموا اختلالات وفضائح”، مضيفا بقوله “كأننا أمام أناس محميين”.

وأردف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، في جلسة الأسئلة الشفوية، الثلاثاء الماضي، بمجلس النواب، قائلا: “إننا حريصون على استمرار الشركتين ولكن لا يجب أن تكون هذه الاستمرارية على حساب الجودة، وتكريس الرداءة، ومزيدا من إبعاد المواطنين المغاربة عن القنوات الوطنية، وليس أيضا، الاستمرار في عدد من الاختلالات التي رصدتها مجموعة من التقارير”.

واعتبر أنه “لا يمكن أنت نتصور عقد برنامج جديد دون الأخذ بعين الاعتبار تقييم عقود البرامج السابقة التي أبانت بشكل كبير بأن الشركتين معا لم توف بالتزاماتها في حين أن الدولة أوفت بالتزاماتها المالية على أبعد تقدير”.

وشدد البرلماني محسن مفيدي على أنه “يجب أن تكون عقدة البرنامج المقبلة أن تدشن لمصالحة بين المغاربة ووضع حد للاختلال التي يعرفها تدبير هاتين الشركتين”.

وفي رده على تعقيب البرلماني عن البيجيدي، قال وزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج، إن “البرنامج والتاعقد سيكون على أساس منطق النتائج، وذلك على أربعة مرتكزات، وهي أن يكون هناك ترشيد للنفقات وتحسين للحكامة وحسن التدبير وانتظام آلية التتبع”، معتبرا أن “هذه المرتكزات أساسية في أي توقيع أي برنامج وكذلك دفتر التحملات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *