مجتمع

عاجل..برلمان البيجيدي يرفض تغيير القانون من أجل ولاية ثالثة

رفض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية قبل قليل تعديل المادة 16 من قانون الحزب الأساسي بما يسمح بتولي المسؤولية لأزيد من ولايتين متتاليتين.

وحسب نتائج التصويت فقد صوت ضد مقترح التعديل 126 عضو مقابل 101 صوتت بنعم من أصل 232 مصوت. فيما اعتبرت 4 أربع أصوات ملغاة. وقد تم التصويت بشكل سري.

إقرأ أيضا: مصادر: جل تدخلات أعضاء برلمان البيجيدي ضد الولاية الثالثة

وسبق لجريدة “العمق” أن كتبت أمس السبت، وفقا لمصادرها أن جل المتدخلين من بين حوالي 130 مداخلة، عبروا في إطار النقاش السياسي الذي يستبق التصويت على تعديل المادة المذكورة، عن رفضهم للتعديل الذي سيمنح الأمين العام الحالي عبد الإله بنكيران حق الحصول على ولاية ثالثة، ملفتا الانتباه إلى أن فئة مهمة جدا من أعضاء برلمان الحزب لم يطلبوا الكلمة أصلا لإبداء رأيهم.

إقرأ أيضا: مفاجأة برلمان البيجيدي: العمراني ينقلب على بنكيران والخلفي يدعمه

وأبرزت المصادر ذاتها، أن أغلب الذي طلبوا التدخل لإبداء رأيهم في النقاش الدائر بشأن الولاية الثالثة هم من الرافضين لها، وعلى رأسهم وزراء الحزب في الحكومة باستثناء الوزير الخلفي الذي عبر صراحة عن تأييده لتعديل المادة 16، في حين كان رأي نائب الأمين العام سليمان العمراني مفاجئا عندما عبر عن رفضه لهذا التعديل.

إقرأ أيضا: الداودي يدعو لمحاكمة متهمي قيادة البيجيدي بالخيانة .. وبنكيران يرفض

وبهذا يكون الباب قد أغلق تماما في وجه التمديد لعبد الإله بنكيران الأمين العام الحالي للحزب، بما يجعله خارج الأسماء المرشحة لقيادة البيجيدي وهو مايفتح الباب لقيادة جديدة وأيضا لمرحلة جديدة حسب العديد من المتتبعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هشام
    منذ 6 سنوات

    فاز المخزن و الدولة العميقة هذه بداية نهاية الحزب و هذا ما خطط له المخزن و الدولة العميقة أي قائد يأتي بعد ابن كيران لن يتق في هياكل الحزب بعد ما وقع و سينحني للمخزن و مؤامراته و هكذا ضاعت الحقوق و المبادئ وإنتهى الكلام

  • هشام
    منذ 6 سنوات

    هذه بداية نهاية الحزب و هذا ما خطط له المخزن و الدولة العميقة. اي قائد يأتي بعد ابن كيران لن يتق في هياكل الحزب بعد ما وقع و سينحني للمخزن و مؤامراته... وهكذا ضاعت الحقوق و المبادئ وإنتهى الكلام.