أدب وفنون

المغرب يفوز بأفضل عمل فني عربي عبر لوحة “محمد صلى الله عليه وسلم”

فازت اللوحة الفنية المغربية “محمد صلى الله عليه وسلم”، للفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون، بجائزة أفضل عمل فني في العالم العربي لسنة 2017، وذلك من بين 10 جوائز حصل عليها المغرب من أصل حوالي 50 جائزة تمنحها شركة “غلوبال دو تي غروب”، خلال حفل توزيع جوائز أفضل العرب في نسختها الثاني، مساء أمس الاثنين بمراكش.

وتم اختيار لوحة “محمد صلى الله عليه وسلم” كأفضل عمل فني عربي في 2017، ضمن فئة نجوم المجتمع والرياضيين، في حين عادت جائزة أفضل عمل تنويري عربي في 2017 إلى المغرب أيضا، حازته الأكاديمية والعالمة المغربية رجاء ميكاوي، وهي أول امرأة مغربية تحصل على دكتوراه الدولة في القانون من جامعة محمد الخامس بالرباط، وأول امرأة تلقي درسا من الدروس الحسنية أمام الملك محمد السادس.

ويأتي تتويج الفنان بوشعيب خلدون بهذه الجائزة، عاما واحدا بعد تتويجه بلقب أفضل عمل تشكيلي عربي في العالم عن اللوحة ذاتها “محمد صلى الله عليه وسلم”، العام الماضي، منحتها له شركة المجموعة العربية The Arabs Group، وهي تعتبر أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.

وفي نفس الحفل، عادت جائزة أفضل شركة عربية في مجال الاتصالات إلى “اتصالات المغرب”، في حين فاز رئيس مجلس الإدارة الجماعية لهذه المجموعة عبد السلام أحيزون بأفضل مدير تنفيذي، بينما أحرز المكتب الوطني للسكك الحديدية جائزة أفضل شركة في فئة النقل العمومي على الصعيد العربي، فيما سملت جائزة أفضل عمل عام للهيئة العربية للطيران المدني، وفي القطاع العقاري، فازت مجموعة “العمران” بجائزة أفضل شركة عربية في هذا المجال.

وفي مجال أفضل نادي رياضي عربي، سلمت هذه الجائزة بالتساوي إلى كل من نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم، ونادي الإمارات العربية المتحدة لرياضة جو جيتسي، فيما حاز المغرب والمملكة العربية السعودية على أفضل منتخب وطني عربي، كما فاز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وعادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجائزة أفضل رئيس لإحدى الاتحادات الرياضية العربية.

وفي إطار قيادة الأعمال، فاز كل من عبد السلام أحيزون (اتصالات المغرب) ومحمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بجائزة أفضل 100 رئيس تنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *