حريق بموقع تصوير “قيامة أرطغرل” .. وهذا مصير حلقة اليوم

اندلع حريق في أحد مواقع تصوير مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي يعرض على قناة TRT التركية، حيث كشفت الشركة المنتجة للمسلسل في بيان لها، أن أحد المخازن التي تتواجد فيها مستلزمات التصوير قد تعرض للحريق، دون تحديد أسبابه.

وأوضحت الشركة أن فريق العمل اكتشف اندلاع الحريق عبر كاميرات المراقبة المتواجدة في الموقع، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة عليه بعد إخطار فريق الإطفاء، فيما لم يتسبب في أضرار كبيرة باستثناء بعض الملابس، وهو ما أدى إلى تأجيل التصوير وأعطى فريق العمل فترة من الراحة، حسب صحيفة “حرييت” التركية.

صفحة قناة TRT على تويتر، نشرت تغريدة تطمئن فيها جماهير المسلسل، موضحة أن الحلقات ستعرض في وقتها المحدد ولن يؤثر الحريق بشكل مباشر على عرض الحلقة، وذلك بعدما عبر  عدد من جمهور ومتابعي المسلسل عن تخوفهم من تأجيل حلقة هذا الأسبوع التي تعرض كل أربعاء.

وكتبت القناة عبر حسابها الرسمي بتويتر: “الحريق الذي تعرض موقع تصوير مسلسل قيامة أرطغرل له، لم يؤثر على التصوير، ولا يوجد أي سبب قد يؤثر على عرض الحلقة في وقتها المحدد”، موضحة أن فرق الشرطة والإطفاء تبحث عن أسباب الحريق.

وحظي مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي يجسد دور بطله الممثل أنجين ألتان دوزالتان، بشهرة استثنائية، حيث تحصل على المركز الثاني في قائمة أعلى نسب المشاهدة في العالم، وهو ما جعل تركيا تعتبر ثاني أكبر مصدر للمسلسلات على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان كورتولموش، كان قد قال أمام لجنة التخطيط والموازنة في البرلمان التركي، إن “قيامة أرطغرل” يحظى بشعبية كبيرة خارج تركيا، حيث قامت 60 دولة حتى الآن بشراء حقوق بث المسلسل.

يُشار إلى أن هذا المسلسل يجسد حياة الأمير الغازي “أرطغرل”، الذي كان يعيش في القرن الثالث عشر في منطقة الأناضول الأوغوزية. ويعتبر أرطغرل والد السلطان عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية. وفي السياق ذاته، كان أرطغرل زعيم قبيلة قايى التركية، وقد جاء إلى منطقة الأناضول بصحبة 400 فارس من مدينة تركمنستان بهدف مساعدة السلاجقة في حربهم ضد البيزنطيين، وفي النهاية، تتضافر مجموعة من الأحداث لتمهد إلى قيام الدولة العثمانية.

نائب المدير العام لمؤسسة الإذاعة والتليفزيون التركية، إبراهيم إيرين، قال إن أعداد متابعي هذا المسلسل على الإنترنت تزايدت بشكل ملحوظ وخاصة في الدول الناطقة بالعربية.

وأشار إيرين إلى أنه بعد العرض الأول تم التفطن إلى ارتفاع نسبة مشاهدة المسلسل بشكل غير اعتيادي، مرجعا الفضل في ذلك إلى حقيقة أن الأجيال الجديدة تُعير المسلسلات التاريخية التي تسلط الضوء على الإمبراطورية العثمانية اهتماما كبيرا، حسب تصريحه لوسائل إعلام تركية.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول احمد:

    مسلسل ولا أروع الحمد لله على سلامة الطاقم

أضف تعليقك