مجتمع

نشطاء يدعون الحكومة والبرلمان لسن قانون يجرم التطبيع مع “إسرائيل”

دعا عشرات النشطاء، مساء أمس الأربعاء، في وقفة احتجاجية، أمام البرلمان، الحكومة إلى سن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يحتفل به في 29 نونبر من كل عام.

وردد المحتجون شعارات تندد بـ”الغطرسة الصهيونية”، وتستنكر الصمت الرسمي في المنطقة العربية ضد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، كما حيا المشاركون في الوقفة”صمود الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال الصهيوني”.

وأدان المحتجون ما أسموه “محاولات الاختراق التطبيعي” المتواصلة للمجمتع والهيئات المغربية، مطالبين الحكومة والبرلمان بضرورة سن قانون يجرم كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب المشاركون في الوقفة، من خلال لافتة مكتوب عليها “مئوية وعد بلفور المشؤوم، 100 سنة من الاستعمار، 100 سنة من المقاومة”، بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني وكل متضرر من “اغتصاب” فلسطين وتأسيس إسرائيل.

ودعت الوقفة الاحتجاجية كافة القوى الوطنية والشعبية المغربية إلى التعبئة من أجل رفض التطبيع وكل ما يمكن أن يخدش تضامن الشعب المغربي التاريخي مع القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • BOUIKNAD
    منذ 6 سنوات

    هادو راه بقاو بلا حاجة هادو...................انا مغيت نكون مزيان مع اسرائيل ....مالك انت.......شغلك فيا...... اوا باز.........................راه الفلسطينيين بنفسهم كيتعاملو اكايتزاورو اكايتحابو مع الاسرائليين....... شوفو شي شغل خور.............