مجتمع

توقيف قارب بالداخلة محمل بأطنان من السجائر والهواتف المهربة

علمت جريدة “العمق” من مصدر محلي بمدينة الداخلة، أن البحرية الملكية تمكنت على مستوى شمال المدينة، من توقيف قارب محمل بعدد من كبير من السجائر والهواتف المهربة.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية التوقيف التي جرت في حدود الرابعة صباحا من أمس الأربعاء، مكنت من حجز 245 كرتونة من السجائر، حيث تتضمن كل كرتونة زهاء 500 علبة من السجائر.

وأورد المصدر ذاته، أن العملية أسفرت أيضا عن حجز زهاء 250 هاتف ذكي، بالإضافة إلى كميات أخرى من منتوج “المعسول” الذي يتم استخدامه في تدخين الشيشا.

وعبر المصدر ذاته، عن استغرابه من تغاضي البحرية الملكية عن القافلة التي قطعت مئات الأميال البحرية، بين الحدود الموريتانية والداخلة دون أن يتم اعتراضها، معتبرا أن القارب لو كان يحمل أسلحة لاتمكن من إدخالها بسهولة للمغرب بسبب ضعف المراقبة على الحدود المغربية الموريتانية.

وشدد المصدر ذاته على أن البحرية الملكية لا يمكن أن تتحجج بأنها تفتقد آليات العمل، لأنها تتوفر على جميع العناصر البشرية والمادية والآلية التي تمكنها من مراقبة “رأس النملة” في البحر، معتبرا أن مرور مثل تلك القوارب دون رصد يعد أمرا خطيرا على المملكة وأمنها.

وأبرز المصدر ذاته، أن العملية مكّنت أيضا من توقيف 3 أشخاص، وهم اثنين من سائقي المركب ووسيط آخر، مشيرا إلى أن المثير في هذا الأمر أن المهرب الرئيسي لو قٌبض عليه فإن أقصى ما يمكن أن يُفعل في حقه هو أنه يُلزم بتعويض صالح الجمارك فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *