سياسة

اتفاق بين مندوبية الحافي ونادي “روتاري” لغرس 800 ألف شتلة بالمغرب (فيديو)

تم مساء اليوم الثلاثاء بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ونادي روتاري الدولي، من أجل غرس 800 ألف شتلة على الصعيد الوطني، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء.

ووقع الاتفاقية كل من المندوب عبد العظيم الحافي ومحافظ منطقة 2010 (المغرب – الجزائر – تونس – موريتانيا) عبد الله لهلالي، حيث ستلتزم مندوبية المياه والغابات بموجب هذه الاتفاقية بتوفير الشتلات الغابوية بنادي روتاري الدولي والدعم التقني لاشغال الغرس ومختلف البرامج المتعلقة بالتربية البيئية.

وبالنسبة لنادي روتاري الدولي، فسيحرص، وفق نص الاتفاقية التي تم توقيعها بأحد فنادق الرباط، على تحديد وتوفير أماكن التشجير بمختلف جهات المملكة، و كذلك التكفل بكل تبعات عمليات التشجير بما في ذلك نقل الشتلات من المشاتل إلى أماكن الغرس.

هذا وستفعل بنود الاتفاقية ابتداء من الأربعاء 06 دجنبر 2017، عن طريق عملية غرس شتلات بمحيط بئر لحمر التابع لجماعة العامر (غابة المعمورة) بحضور المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر عبد العظيم الحافي ومحافظ منطقة 2010 (الجزائر- المغرب-موريطانيا-وتونس) لنادي روتاري الدولي عبد الله لهلالي.

يُشار أن نادي روتاري الدولي الذي يوجد مقره الرئيسي بإلينوي-إيفانيستون بالولايات المتحدة، هو جمعية  دولية ينخرط فيها متطوعون ومتطوعات من مختلف بلدان العالم، للخدمة العامة وتقديم المساعدات  للسلام الدولي، تحت  شعار “فلنساعد أولا “.

وبالنسبة لروتاري المغرب فرئيسه الشرفي هو الملك محمد السادس، ويضم 50 ناديا موزعا على مختلف ربوع المملكة، ويسعى إلى القيام بعدد من الاعمال الخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع.

هذا، واختتمت مراسيم توقيع هذه الاتفاقية، بمحاضرة ألقاها عبد العظيم الحافي تحت عنوان: “التنمية المستدامة .. أسطورة العصور الحديثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *