خارج الحدود

شهيد و767 مصابا في مواجهات بين آلاف الفلسطينيين وقوات الاحتلال (صور)

استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت، بعد ظهر اليوم الجمعة، في خان يونس جنوب قطاع غزة، احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام دولية، أن أكثر من 767 فلسطينيا أصيبوا في المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة، فيما قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة: “استشهد محمود المصري (30 عاما) برصاص قوات الاحتلال في المواجهات شرق خان يونس”.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع على الشبان الذين احتشدوا على الحدود، بعد أن خرجت مسيرات جماهيرية في مناطق مختلفة من القطاع تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي أعلن الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، أصيب 220 فلسطينيا بجروح وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع عليهم.

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى انتفاضة شعبية جديدة نصرة للقدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *