خارج الحدود

خلافا للمساجد حول العالم.. القدس تغيب عن خطبتي المسجد الحرام والنبوي

غابت مدينة القدس عن خطبة الجمعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلافا للمساجد العربية التي أكدت في خطبها رفضها قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي اكتفى بجملة واحدة في بداية خطبته، عن القدس تناول فيها فقط دور المملكة العربية السعودية في التضامن مع المسلمين وحماية مقدساتهم.

وقال المعيقلي إن “المملكة كانت ولا تزال تؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الكريم”، سائلا الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وقادة بلاد المسلمين، لما فيه خير للإسلام والمسلمين.

وأوضحت وكالة قدس الإخبارية بفلسطين، أن خطبة المعيقلي اقتصرت بعد ذلك على قضية بر الوالدين والوفاء بالعهد.

وفي المدينة المنورة، تحدث فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله البعيجان في خطبة الجمعة اليوم عن “تعاقب فصول السنة والعبر المستخلصة من تعاقبها”، من دون أن يتطرق أبدا إلى قضية القدس.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه عواصم ومدن عالمية، مسيرات وقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي المغرب، احتشد الآلاف من المتظاهرين، اليوم الجمعة، في مسيرات ووقفات متزامنة بأزيد من 20 مدينة أمام المساجد عقب صلاة الجمعة، مستنكرين ما سموه التواطؤ المفضوح لبعض الأنظمة العربية في خذلان قضية القدس، مطالبين الدولة المغربية بـ”الإفراج عن قانون تجريم التطبيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Khadija
    منذ 6 سنوات

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد واله صحبه اجمعين ما يحدث من تخبطات وازمات مرده الخوف من المواجهة وقبول الذل والمهانة

  • موحى
    منذ 6 سنوات

    خطيب بحراسة أمنية في الحرم المكي !!!! الصورة تقول كل شيء.