خارج الحدود

شهيدان و15 جريحا في غارات “إسرائيلية” على غزة

أكدت مصادر فلسطينة ارتقاء شهيدين وجرح 15 آخرين اصيبوا بجروح مختلفة اثر غارة جوية اسرائيلية مساء الجمعة، استهدفت بصواريخ عدة موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في شمال قطاع غزة.

واكدت الوزارة ان 15 مصابا بينهم اطفال ونساء نقلوا الى المستشفى الاندونيسي لتلقي العلاج وحالتهم بين متوسطة وطفيفة” في بلدة بيت لاهيا، شمال مدينة غزة.

وبعد نحو نصف ساعة شن الطيران الاسرائيلي غارة أخرى استهدفت موقعا تابعا لحماس في منطقة السودانية شمال القطاع ما اوقع اضرارا من دون إصابات وفق مصدر امني.

وأعلن الجيش الاسرائيلي مساء أن القبة الحديدة اعترضت صاروخا أُطلق من قطاع غزة.

وتبنت جماعة “الوية الناصر صلاح الدين- لواء التوحيد” وهي جماعة سلفية على الاغلب وغير معروفة مسؤوليتها عن اطلاق الصاروخ، وتابعت في بيان ان هذا الهجوم “رد على الاعلان الامريكي ان القدس عاصمة دولة اليهود”.

يأتي ذلك بعدما استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أن أكثر من 767 آحرين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت، بعد ظهر اليوم الجمعة، في غزة والضفة والقدس، احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى انتفاضة شعبية جديدة نصرة للقدس.

وشهدت عدة عواصم ومدن عالمية، مسيرات ووقفات احتجاجية، عقب صلاة الجمعة، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، كانت أبرزها مدين اسطنبول التركية التي خرج فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين في 39 وقفة، إضافة إلى الأردن ولبنان ومصر وماليزيا وإندونيسيا وباكستان والجزائر وتونس والمغرب وبريطانيا وأمريكا وغيرهم.

وفي المغرب، احتشد الآلاف من المتظاهرين، في مسيرات ووقفات متزامنة بأزيد من 20 مدينة أمام المساجد عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي، مستنكرين ما سموه التواطؤ المفضوح لبعض الأنظمة العربية في خذلان قضية القدس، مطالبين الدولة المغربية بـ”الإفراج عن قانون تجريم التطبيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *