سياسة

انتخاب أعضاء الأمانة العامة الجديدة للبيجيدي .. وهذه أسماؤهم

انتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أعضاء الأمانة العامة الجديدة للحزب، وذلك بعد انتخاب سعد الدين العثماني، أمينا عاما، وسليمان العمراني نائبا أولا، محمد يتيم نائبا ثانيا، وعبد الحق العربي مديرا عاما للحزب.

وصادق المجلس الوطني على أعضاء الأمانة العامة قبيل منتصف اليوم الأحد، في ختام أشغال المؤتمر الوطني الثامن للحزب الذي انعقد بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفيما يلي لائحة أعضاء الأمانة العامة الجديد لحزب المصباح:

المصطفى الرميد
عزيز رباح
خالد الرحموني
سمية بنخلدون
بسيمة حقاوي
جميلة المصلي
مريمة بوجمعة
عبد الصمد الادريسي
عبد القادر اعمارة
محمد الطويل
نوفل الناصري
مصطفى الخلفي
عبد العزيز عماري
محسن موفيدي
محمد الحمداوي

يأتي ذلك بعدما تم انتخاب سليمان العمراني، نائبا أولا للأمين العام لحزب العدالة والتنمية بـ127 صوتا، ومحمد يتيم نائبا ثانيا بـ101 صوت، وذلك من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني الجديد للحزب البالغ عددهم 185 صوتا​، فيما انتخب عبد الحق العربي مديرا عاما للحزب بـ159 صوتا.

وانتخب قبل ذلك، إدريس الأزمي الإدريسي، رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بعد حصوله على 136 صوتا من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني، أي بنسبة 73.5 بالمائة من الأصوات، وذلك بعد اعتذار بنكيران عن رئاسة المجلس رغم حصوله على الأغلبية.

وأصبح سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لعبد الإله ابن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات المؤتمرين في عملية التصويت الثانية على الأمين العام، مساء اليوم الأحد بالرباط.

وحصل سعد الدين العثماني على 1006 أصوات من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوتا.

وتفوق رئيس الحكومة على منافسه إدريس الأزمي الإدريسي رئيس الفريق النيابي للحزب، بعد أزيد من 5 ساعات من التداول على الإسمين، عرفت تقديم ما يفوق عن 130 مداخلة من طرف أعضاء المؤتمر، وذلك وفق المادة 4 من مسطرة انتخاب الأمين العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • النقابي الحقيقي
    منذ 6 سنوات

    خلاصة القول انا لله و انا اليه راجعون حزب اخر ينضم الى الموتى شعببا من اجل وقت اخر ضايع في انتظار ديمقراطية حقبقبة قد تاتي