سياسة

الملك يعطي الضوء الأخضر للداخلية لمعاقبة 180 رجل سلطة بينهم وال وعمال

أعطى الملك محمد السادس الضوء الأخضر لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، من أجل معاقبة 180 رجل سلطة، ويتعلق الأمر بوال واحد و6 عمال و6 كتاب عامين و28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية و122 قائدا و17 خليفة قائد، وذلك بعد ثبوت تقصيرهم في القيام بمسؤولياتهم.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي، اليوم الإثنين، أن وزير الداخلية رفع للملك نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة، حيث رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة.

وأضاف البلاغ أنه تفعيلا للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت في حقهم تقصير في القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم المهنية، رفع وزير الداخلية إلى الملك، مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين، وذلك بتوقيف الوالي والعمال الستة عن ممارسة مهامهم، وإحالتهم على المجالس التأديبية المختصة.

وبالنسبة للمسؤولين المنتمين لباقي درجات رجال السلطة، اقترح لفتيت توقيف 86 رجل سلطة عن ممارسة مهامهم، في أفق عرضهم على أنظار المجالس التأديبية المختصة، قصد توقيع الجزاءات المناسبة، مع توجيه توبيخ لـ87 رجل سلطة، حيث أصدر الملك تعليماته قصد اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في هذا الشأن، حسب البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Lahi insar siudna

  • جمال العسال
    منذ 6 سنوات

    عاش آلملك وعاش الحق مبادرة طيبة

  • محمد هديلي
    منذ 6 سنوات

    التوبيخ لا يجدي نفعا . حين يكون تهور يجب تفعيل القانون كفانا استخفافا بعقول الناس

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    هل منهم بعض المسؤلين من فاس

  • هشام الرامي
    منذ 6 سنوات

    حفظ الله ملك المغرب العزيز و اعانه على الإصلاح

  • هشام الرامي
    منذ 6 سنوات

    مرة اخرى يعطي الملك مثالا حيا لربط المسؤولية بالمحاسبة

  • الغزلاني محمد
    منذ 6 سنوات

    بقي الان تطبيق المساطر المتعلقة بالشواهد الادارية كتفعيل مكاتب الضبط لاستقبال المواطن والتوقيع على طلبه مع اضافة تاريخ التسليم ليدلي به عند الحاجة

  • جواد
    منذ 6 سنوات

    مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة.يعني تقديمهم لمحاكمة عادلة وتبث على الهواء لنتخذ كلنا العبرة حفاظا على وطننا