سياسة

قيادة الاتحاد تغيب عن محاكمة إنزكان .. ولشكر يطرد بوزيت من الحزب

تم للمرة الثالثة على التوالي، تأجيل محاكمة كل من الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، ورئيس المجلس الوطني للحزب الحبيب المالكي ومدير نشر جريدة “الاتحاد” حميد جماهري، وكاتب الرأي الاتحادي محمد إنفي، وذلك بسبب غياب المتهمين عن أطوار المحاكمة.

وعرفت جلسة المحكمة، التي تم تأجيلها إلى يوم 15 يناير 2018، غياب دفاع المتهمين المحامية أمينة الطالبي، التي طلبت في الجلسة السابقة بمهلة من أجل الإطلاع على الملف، غير أنها تخلفت عن حضور الجلسة الأخيرة، دون تقديم أي أسباب وفق، ما أكده المشتكي في تصريح لجريدة “العمق”.

وشدد رشيد بوزيت في التصريح ذاته للجريدة على أنه لن يتنازل عن محاكمة المتهمين في قضيته بتهمة السب والقذف عبر منشور جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، مبرزا أنه تعرض لمساومات من أجل التنازل عن الملف، غير أنه شدد على أنه سيواصل الإجراءات القانونية ضد المُشتكي بهم دون ملل أو كلل، معبرا عن ثقته في القضاء المغربي.

إلى ذلك، أورد بوزيت أنه تم تبليغه، أمس الثلاثاء، من طرف السلطات الاقليمية بإنزكان، بشكل غير رسمي، أنه قد تم طرده من صفوف الاتحاد الاشتراكي، دون علم الأجهزة الإقليمية للحزب، مبرزا أنه لا ينتمي إلى الاتحاد الأسري لإدريس لشكر وأبنائه، بل هو ابن الفكرة الاتحادية الأصيلة التي تحترم المؤسسات والقوانين التنظيمية، وأن لا أحد قادر على تجريده من انتمائه وقناعاته، بحسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *