سياسة

مجلس المستشارين يوكل للبيجيدي مهمة افتحاص مكتب السياحة

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن اجتماع لجنة تقصي الحقائق بمجلس المستشارين التي انعقدت، اليوم الخميس، أوكلت إلى الحسين العبادي عن حزب العدالة والتنمية مهمة ترؤس لجنة تقصي الحقائق في اختلالات المكتب الوطني للسياحة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة وإسنادها للبيجيدي، وفق المصدر ذاته، في إطار تفعيل توصيات لجنة التقصي التي شكلها مجلس المستشارين والمكونة من ممثل عن كل فريق برلماني، حيث ينتظر أن تحقق اللجنة في الاختلالات التي عرفها المكتب الوطني للسياحة في عهد مديره المنتهية ولايته عبد الرفيع زويتن.

هذا، وتم خلال الأيام الماضية، انهاء مهام زويتن على رأس المكتب الوطني للسياحة، بشكل مفاجئ، حيث غادر زويتن منصبه ولم يعد يمارس مهامه على رأس هذه المؤسسة التابعة لوزارة السياحة.

ووفق مصادر مطلعة فإن مغادرة زويتن لمنصبه كانت مفاجئة، وأن الموظفين بالمكتب تفاجؤوا بعدم قدوم المسؤول المذكورة لممارسة مهامه رغم ارتباطه بعدد من الأجندات المهنية.

يشار أن زويتن تم تعيينه على رأس المكتب الوطني للسياحة سنة 2013، وبلغ سن التقاعد سنة 2015، غير أن حكومة بنكيران قامت بالتمديد له لسنتين إضافيتين، وهو التمديد الذي انتهى خلال شهر يونيو الماضي.

يجدير بالذكر أن الحسين عبادي الذي تم انتخابه رئيسا للجنة تقصي الحقائق في اختلالات المكتب الوطني للسياحة، يشغل أيضا رئيسا لمجلس عمالة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *