آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تطورات جديدة في تهديدات “الفيفا” بإبعاد إسبانيا عن مونديال روسيا

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانا يرد فيه على رسالة “الفيفا”، بعد التحذيرات التي وجهها الاتحاد الدولي للكرة “الفيفا” للحكومة الإسبانية من التدخل في انتخاب رئيس جديد لاتحاد اللعبة الإسباني، والذي قد يؤدي لاستبعاد إسبانيا من المشاركة في مونديال روسيا،

وجاء بيان الاتحاد الإسباني كالتالي“رفع الاتحاد الإسباني هذه المخاوف (التي أبداها الفيفا) إلى وزير الرياضة الاسباني ويتوقع ترتيب لقاء لبحث الأمر. يأمل الاتحاد الإسباني في عودة الأمور إلى طبيعتها وهو ما كان دائما الهدف الرئيسي للاتحاد الحالي”. وتابع ”نؤكد رغبتنا جميعا في مشاهدة المنتخب الاسباني في كأس العالم خاصة بعد المستوى الرائع خلال التصفيات“.

وأكد رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي عن ثقته الكاملة بتواجد المنتخب الاسباني في كأس العالم والفوز أيضا بلقب البطولة العالمية ، و وقال ردا على هذه الاتهامات :” المسؤولين عن الرياضة في أسبانيا يحظون بكل الدعم من الحكومة الاسبانية ، ولا يوجد خطر على مشاركة المنتخب، أنا لست فقط مقتنع بإننا سنشارك في كأس العالم ولكنني على يقين أننا سنفوز بهذه البطولة “.

كما أكد وزير التعليم والثقافة والرياضة الإسباني، انييجو مينديث دي فيجو، اليوم إنه “لا خطر على مشاركة إسبانيا في المونديال”، وأن الحكومة تصرفت “وفقا للقانون وبكل شفافية”، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبدوره نفى رئيس الاتحاد الإسباني الحالي خوان لويس لاريا، تهديد فيفا لإسبانيا بالاستبعاد من مونديال روسيا، معترفا بوجود اتصالات من أجل عقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو ووزير الرياضة والتعليم الإسباني إنييغو مينديز دي فيغو،ووزير الدولة لشؤون الرياضة خوسيه رامون ليتي لفهم الوضع، وفقا لما ذكرته جريدة آس.

وقال لاريا اليوم: “لن يخرج أحد إسبانبا من المونديال، هذا مستحيل ولم يتم التحدث عنه حتى، لن يحدث هذا، ماذا يعتزمون؟ إخراج إسبانيا من أجل مشاركة إيطاليا؟ الاتحاد يعمل بشكل طبيعي، المنتخب حصل على بطاقة المشاركة ونتفق على هذا مع فيفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *