مجتمع

استئنافية الحسيمة ترفع الأحكام ضد 12 ناشطا بالحراك إلى 27 سنة سجنا نافذا

قضت المحكمة الاستئنافية بالحسيمة، برفع مدة الأحكام الصادرة في حق 12 من نشطاء حراك الريف، بعدما أدانتهم المحكمة الابتدائية بـ27 سنة سجناً نافذا موزعة بينهم.

وأدانت محكمة الاستئناف الناشط عبد الرحمان الدويري بثمانية أشهر سجنا نافذا، وعشرة أشهر للناشط محمد الأحمدي، وسنتان ونصف لكل من محمد العنابي، جواد المسعودي، عبد الحكيم العنابي، عبد الصمد البركاني، فيما سنتان لكل من هشام المرابط، بلال واعلي وعماد أفقير، بينما أدين منير بنعبد الله بأربع سنوات سجنا.

كما قضت المحكمة إلغاء حكم براءة في حق كل من محمد العنابي وعماد افقير ومسلم ارغوشي من أجل جنحة “إلحاق خسائر مادية بناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية”، والحكم بإدانتهم من أجلها والرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم محمد العنابي إلى 30 شهرا حبسا نافذا، وعلى المتهم عماد افقير الى 24 شهرا حبسا نافذا، وعلى المتهم جواد المسعودي الى 30 شهرا حبسا نافذا.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين بتهم “إهانة رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق االإصرار، والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين، والتجمهر المسلح في الطرق العمومية، وإلحاق خسائر مادية بناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العمومية، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *