منوعات

من بينها بنكيران والزفزافي.. موند أفريك: هذه شخصيات طبعت 2017

نشر موقع “موند أفريك”، لائحة بأسماء الشخصايت التي طبعت سنة 2017، سواء على المستوى السياسي، أو الثقافي أو الفني أو الرياضي.

وستعلق الأمر حسب الموقع ذاته، بكل من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران الذي وصف بـ”الخاسر الأكبر”، بعد أن أعفي من رئاسة الحكومة ولم يعد على رأس حزب العدالة والتنمية، وكذا قائد حراك الريف ناصر الزفزافي الذي وصفه الموقع بـ”مفجر” الحراك، بعد أن تم اعتقاله ومتابعته رفقة عدد من النشطاء على خلفية أحداث الحسيمة.

وتضم اللائحة أيضا، كل من سلوى أخنوش زوجة وزير الفلاحة عزيز أخنوش، التي افتتحت مؤخرا أكبر متجر للمنتجات التجميلية بمركب “موروكومول” بالبيضاء، ثم مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار، الذي قاد الأسود إلى نهائيات كأس العالم بعد 20 سنة من الانتظار، والمغني المغربي سعد لمجرد الذي توبع في فرنسا على خلفية اتهامه بالاعتداء على فتاة فرنسية لتتم متابعته بعد ذلك في حالة سراح، وهي الفترة التي أطلق من خلالها أغنية “let’s go”، التي خلفت ضجة كبيرة في المغرب وخارجه.

كما صنفت شخصيات أخرى ضمن اللائحة، منها  الكاتبة الفرنسية من أصل مغربي ليلى سليماني التي اختارها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ممثلة شخصية له للفرنكوفونية، ثم الكاتب المغربي ماحي بينبين، وكذا الفوتوغرافي المغربي حسان حجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *