مجتمع

درك أكادير يفكك عصابة متخصصة في سرقة سيارات تباع عبر “أفيتو”

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

تمكنت عناصر الدرك الملكي بأكادير، أمس الثلاثاء، من القبض على أحد أفراد عصابة متخصصة في عمليات سرقة متتابعة لسيارات عرَضها مواطنون على موقع البيع والشراء عبر الأنترنت “أفيتو”، بالمركز الترابي “لتولوكوت” بإقليم شيشاوة، بعدما لاذ شريكه بالفرار إلى وجهة مجهولة في آخر عملية لهم، حسب ما أفاده مصدر بالدرك الملكي لجريدة “العمق”.

ووفق المصدر ذاته، فإن تفكيك العصابة جاء إثر شكاية تقدم بها أحد المواطنين، تفيد بتعرض سيارته للسرقة بعد أن وضعها للبيع عبر الانترنت، حيث اتصل به أحد أفراد العصابة معربا عن نيته في الشراء، حيث التقى به رفقة صديق له، ليفرا بعدها بالسيارة بعد أن أوهماهُ بأنهما يريدان قيادتها لمسافة قصيرة قصد التأكد من حالتها الميكانيكية.

وبعد إشعار درك تمزكدوين وأمن إمنتانوت بالواقعة، من قبل مصالح الأمن التي تلقت شكاية مفادها أن سيارة بيضاء اللون من نوع “سياط” تحمل ترقيم عمالة القنيطرة مسروقة وتتجه إلى شيشاوة، ليتم نصب حاجز أمني أمام العصابة بالطريق الوطنية رقم 8، أفضى بإلقاء القبض على أحدهما من طرف عناصر الدرك الملكي التي طاردتهم في حاجز بتولوكلت، بعدما فروا من السيارة المسروقة.

وأكد المصدر ذاته أنه تم وضع المتهم الأول رهن الاعتقال الاحتياطي والحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، بعدما استُمع له في محضر رسمي، قصد تعميق البحث للقبض على شريكه وعرضهما أمام القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رصداوي أكادير
    منذ 6 سنوات

    نتمنى لكم التوفيق