مجتمع

تنسيقية أساتذة المغرب: قرار فسخ عقدة أستاذ زاكورة “غير منصف”

دخلت التنسيقية الوطنية لأساتذة المغرب على خط الأستاذ المتعاقد الذي أقدم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة على فسخ العقدة التي تربطها به، معلنة عن تضامنها، داعية الوزارة الوصية إلى إيجاد حل لهذا الملف.

واستنكرت التنسيقية المذكورة في بلاغ لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “القرار الغير المنصف في حق الأستاذ” دون تمكينه من حقه في الدفاع أو الإحالة على المجلس التأديبي للبث في صحة المنسوب إليه.

إقرأ أيضا: من نتائج “التعاقد” .. التشطيب على أستاذ متعاقد بزاكورة بجرة قلم (صورة)

وعبرت عن مساندتها وتضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ “احساين، ب”، مطالبة بـ”إلغاء التوظيف بالتعاقد نهائيا، وترسيم المتعاقدين، وتسريع صرف أجور الأساتذة المتعاقدين فوج 2017”.

وحملت التنسيقية الوطنية لأساتذة المغرب، “الوزارة الوصية المسؤولية التامة لما يقع في قطاع التربية والتعليم”، داعية إلى “إقرار إصلاح بيداغوجي وتعليمي حقيقي ينطلق من احتياجات المجتمع للنهوض بالمدرسة العمومية وضمان الحق في تعليم عصري ومجاني لجميع أبناء الشعب المغربي”.

وكانت وثيقة يتم تداولها على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، قد كشفت لجوء وزارة التربية الوطنية في شخص المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بزاكورة، إلى فسخ عقدة تربطها بأحد الأساتذة المتعاقد معهم.

إقرأ أيضا: مصدر يقدم رواية أخرى في قضية التشطيب على أستاذ متعاقد بزاكورة

وعللت المديرية الإقليمية سبب فسخها للعقدة مع الأستاذ بأن أداءه المهني ضعيف، وأنه يسيء معاملة التلاميذ ويتلفظ بألفاظ نابية أمامهم، وإخراجهم من القسم ومنعم من استئناف الحصص الدراسية، والتمادي في ذلك.

كما أوضحت المديرية في تبريرها لقرار فسخ العقدة بأن الأستاذ المعني يرفض الجواب عن الاستفسارات الموجهة إليه من طرف إدارة المؤسسة التي يُدرّس بها، مشيرة أنها استندت في قرار الفسخ على المادة 13 من العقد المبرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *