مجتمع

انهيار منجم للرصاص بجرادة يسفر عن إصابة شخص ويخرج احتجاجات (صور)

وجدان ابروك – متدربة

أدى انهيار صخري بأحد آبار مناجم الرصاص بجماعة سيدي بوبكر التابعة ترابياً لإقليم جرادة، صباح اليوم الأربعاء، إلى إصابة أربعيني بعدما تم إإخراجه من البئر المنهارة بصعوبة من طرف سكان المنطقة، ليتم نقله إلى المستشفى بوجدة لتلقي العلاجات الضرورية.

مصدر محلي أوضح لجريدة “العمق”، أن الضحية لازال على قيد الحياة لكنه في وضعية صحية جد حرجة، مشيرا إلى أن ساكنة قرية سيدي بوبكر خرجت في مسيرة احتجاجية في اتجاه مدينة تويسيت بإقليم جرادة، تنديدا باستمرار حالات انهيار آبار استخراج الفحم الحجري والرصاص والنحاس.

وأضاف المصدر ذاته، أن البئر الذي انهار يستخرج منه الرصاص بشكل عشوائي، لافتا إلى أن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية في القرية المذكورة مشابهة تماما لآبار استخراج الفحم الحجري بجرادة.

يأتي ذلك في ظل استمرار خروج الآلاف من ساكنة مدينة جرادة، في مسيرات غاضبة احتجاجا على “الظروف المزرية” التي يعيشونها، منذ الحادث الذي ذهب ضحيته شقيقان داخل بئر للفحم الحجري، شهر دجنبر الماضي بعد انهيار البئر المعروفة محليا باسم “الساندريات”.

وكان شقيقان يبلغان من العمر 23 و30 عاما، قد لقيا مصرعهما داخل بئر للفحم الحجري بمدينة جرادة، الجمعة 22 دحنبر المنصرم، بعد انهيار البئر المعروفة محليا باسم “الساندريات” أثناء قيامهما بعملها في استخراج الفحم الحجري، وهو ما جعل الآلاف يخرجون في مسيرات حاشدة وينخرطون في إضرابات استمرت لأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *