أخبار الساعة، أدب وفنون

أكادير تحتضن الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي شهر مارس المقبل بالمدينة، والذي تنظمه جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيوثقافية تحت شعار “أكادير بألوان الفلكلور”.

وفي خضم خذه الاستعدادات وقعت جمعية فلامون على هامش اختتام النسخة الثانية للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور بمدينة الغردقة، شهر أكتوبر 2017. بروتوكول تعاون مع مكتب سيوف مصر – يونسكو – وذلك بهدف التعاون في تنظيم المهرجان الدولي للفولكلور بالمدينة.

ووقعت أيضا جمعية فلامون اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية أكال بسويسرا وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الجمعيتين وكذا بين المغرب وسويسرا، للاستفادة من هذه التجارب، بهدف تقديم مهرجان محكم، من حيث التنظيم والأداء بالشكل الذي يليق بالمدينة واهلها.

ويراهن منظمو المهرجان، بحسب تصريح لمعاذ غازي، عضو إدارة مهرجان، المساهمة في التنشيط الثقافي والفني لمدينة “أكادير” خاصة وجهة سوس ماسة عامة، وكذا جعل مدينة أكادير قبلة لعشاق الفلكلور والفنون الشعبية العالمية وكذلك المغربية التي ستأتي من مختلف الأقاليم والجهات.

ويبقى الهدف من هذه التظاهرة الفنية، يضيف غازي الترويج لمدينة أكادير كوجهة سياحية عالمية تستحق الزيارة باعتبارها تتوفر على مؤهلات سياحية كبرى”، كما يربط المتحدث ذاته، تميز ونجاح المهرجان لتضافر جهود مختلف الشركاء و المؤسسات سواء العمومية أو الخصوصية بالمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *