سياسة

في أول مجلس حكومي لهم.. هذا ما طلبه العثماني من الوزاء الـ5 الجدد

طلب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من الوزراء الخمسة الجدد، الذي تم تعيينهم يوم الاثنين الماضي، خلال حضورهم لأول مجلس حكومي،  بأن “يكونوا عند حسن ظن  الملك وأوفياء لانتظارات المواطنين والمواطنات”.

واعتبر العثماني، خلال انعقاد المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس، أن “القطاعات التي يشرف عليها الوزراء الجدد حيوية واستراتيجية، وتندرج ضمن أولوية الأولويات الحكومية، مؤكدا في نفس السياق أن الحكومة لها استراتيجية وأفق في هذه المجالات.

وشدد رئيس الحكومة، على ضرورة تعاون الجميع من أجل التطبيق السليم لمقتضيات البرنامج الحكومي وفق التوجيهات الملكية ومعالجة الخصاص الذي تعاني منه عدد من القطاعات خاصة الصحة والتعليم.

وكان  الملك محمد السادس قد عين يوم الاثنين 22 يناير 2018، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، ثلاث وزراء وكاتبين للدولة، بحضور رئيس الحكومة، طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

ويتعلق الأمر بكل من: عبد الأحد الفاسي الفهري، وزيرا لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة؛ سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ أناس الدكالي، وزيرا للصحة؛ محسن الجزولي، وزيرا منتدبا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مكلفا بالتعاون الإفريقي؛ محمد الغراس، كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *