سياسة

ابتدائية الرباط تدين المدون عبد الرحيم بورحيم بسنة حبسا نافذا

علمت جريدة “العمق” أن المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، أدانت عشية اليوم الخميس المدون الشهير عبد الواحد بورحيم بسنة حبسا نافذا، بالإضافة إلى 5 آلاف درهم كغرامة مالية، على خلفية اتهامه قضاة المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المحامي إسحاق شارية صحة خبر الحكم، مشيرا أن المحكمة قضت أيضا بدرهم رمزي لفائدة قضاة المحكمة الدستورية، الذين اتهمهم بورحيم بتلقي رشوة من طرف زعيم البام الياس العماري مقابل الحكم بعدم اسقاط معقد ابنة القيادي البامي العربي المحرشي.

وأوضح شارية في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحكمة الابتدائية قضت بالحكم المذكور بالرغم من أن الطرف المدعي، أي أعضاء المحكمة الدستورية، لم يستطيعوا الإدلاء بدليل يثبت التهمة التي يُتابع بسببها بورحيم، مشيرا أن التدوينة التي تم تقديمها كدليل صادرة عن حساب مزور.

وأشار موكل العضو السابق بحزب البام، أن بورحيم نفى صلته بالتدوينة التي اتهمت أعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء، مشيرا أنه كتب خبر عدم اسقاط المعقد البرلماني فقط، وأن جهة مجهولة هي من قرصنة حسابه وقامت بتحويرها بشكل تم من خلال اتهام اعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المصدر ذاته أن بورحيم أصر خلال جلسة المحاكمة على التحقيق في “الرمانات” (تدوينات فيسبوكية يعنونُها بـ “رمانات”) التي كان ينشرها على حسابها بفيسبوك والتي يتهم من خلالها الياس العماري بالاتجار في المخدرات والاختلاس والفساد المالي.

وأبرز المحامي شارية أن موكله سيلجأ إلى استئناف الحكم الصادر في حقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *