مجتمع

وزيرة تطلب من أصدقائها تعبئة 50 درهم .. تعرف على السبب

تفاجأ عدد من أصدقاء نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في حكومة العثماني، بتلقيهم رسائل من طرفها على حسابهم بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطالبهم من خلالها بإرسال تعبئة اتصالات من فئة 50 درهم عبر إرسال رمز التعبئة في نفس الرسالة، مبررة ذلك بأنها بعيدة ولا يوجد معها أحد، وأنها ستقوم بإرجاع المبلغ لصاحبه لاحقا.

الرسالة التي كتبت بالدارجة عبر الأحرف الفرنسية، جاء فيها: “سلام بغيتك تشري واحد روشارج ديال أورانج 50 درهم وكتبليا لكود ديالها هنا ندخلها، محتاجا ليها عاجلا وأنا بعيدة شوية وما حدايا والو، ساعة نردهالك أوكي ؟ إلا قدارتي”.

غير أن الرسالة المذكورة هي عبارة عن عملية اختراق تتعرض لها حسابات الفيسبوكيين، وهو ما يعني أن حساب الوزيرة تعرض للاختراق، ما جعل تلك الرسالة تُرسل بشكل تلقائي لأصدقائها على فيسبوك، الأمر الذي جعلها في موقف محرج.

أحد نشطاء الفيسبوك علق على الواقعة بأسلوب هزلي قائلا: “السيدة الوزيرة الوفي. واش الصالير مزال مادازش هاد الشهر؟ المهم والله ماشديتها عليك، حتى أنا باقي على الله”.

وتعتبر نزهة الوافي من أكثر وزيرات الحكومة تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تشارك مرارا في نقاشات وحوارات وأحيانا تدخل في جدال حول قضايا سياسية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *