سياسة

بنكيران: حنا ملكيين ولكن لسنا مخازنية .. ويحذر حلفاء حزب الـPJD

عاد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إلى إثارة الجدل بحديثه المتكرر عن الملك محمد السادس وعلاقته الخاصة به، حيث أشار في هذا السياق إلى حزب العدالة والتنمية هو وفي للملكية وسيبقى ذلك، غير أن قال في هذا السياق: “حنا ملكيين ولكن ماشي مخازنية”.

وأضاف بنكيران في كلمة له على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة الحزب، اليوم السبت في الرباط، إن المخزن يوجد فقط القصر، مشيرا أن الملك يعرف حزب العدالة والتنمية جيدا، وأن موقف البيجيدي من الملك لا يتغير بتغير موقف الملك منه.

وكشف بنكيران أن الملك محمد السادس كان يغضب منه أحيانا، غير أنه شدد على أنه لا يمكن أن يتخذ أي موقف الملك لأنه مرتبته فوق الوالدين ولا يمكن أن يغضب منه إذا منه هو، داعيا أعضاء الحزب إلى التشبث بالوفاء للملكية وحفظ مكانتها، ومساعدتها على خدمة الوطن.

ودعا بنكيران الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، إلى حل حزب العدالة والتنمية في حال طالب منه الملك فقط، مهاجما خصوم الحزب السياسيين، قائلا إنهم أكثروا من استهداف الحزب والتضييق، معتبرا أن تصرفات بعض أعضاء أحزاب الأغلبية هي “بسالة”، محذرا من الحزب لا يمكن أن يستمر في السكوت عن تلك الاستفزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *