مجتمع

“bigo”.. تطبيق يغزو هواتف المغاربة و”فحل إسلامي” يصنع الحدث فيه

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا تطبيق جديد تجاوز فيه بعض مستعمليه كل الخطوط التي كانت إلى وقت قريب تعتبر حمراء وضمن الطابوهات داخل المجتمع.

ويتعلق الأمر بتطبيق اسمه “bigo live”، يستغله بعض المغاربة في الرقية الشرعية بشكل مباشر، وآخرون يناقشون من خلاله مواضيع ثقافية ودينية واجتماعية، فيما يستغله آخرون للحديث في مواضيع الجنس وكل الطابوهات.

إلا أن الأغلبية الساحقة من مستعملي التطبيق، يفضلون متابعة الفيديوهات التي تستعمل تقنية البث المباشر، وهي الفيديوهات التي يبثها أساسا فتيات بوجه مكشوف ولباس فاضح يمارسن خلالها الرقص على ايقاع أغاني شعبية وشرقية.

وفي نفس السياق، أُثير جدل واسع مؤخرا بسبب شخص ملتحي يلقب نفسه بـ “الفحل”، هذا الأخير يدخل التطبيق مباشرة بعد عصر كل يوم ويطلق بثه المباشر من مدينة الدارالبيضاء، حيث يظهر بلحية سوداء مرتديا “فوقية” وقبعة.

ويتحدث “الفحل” في الفيديوهات التي يبثها بكلام فاحش ونابي، وقليلا ما ينطق بعض الكلمات المحترمة، ليصل أحيانا إلى درجة ممارسة بعض الإيحاءات الجنسية أثناء دخوله في حوارات ثنائية مع الفتيات اللواتي يرقصن له عبر المباشر أحيانا وفق ما يمليه عليهن من حركات إيحائية.

وفي بحثها عن حقيقة “الفحل”، توصلت جريدة “العمق”، إلى أن المعني بالأمر يسمى زكرياء ويقطن بدوار الواسطي بعين السبع، فيما أوضح مصدر مقرب منه أنه كان معروفا بأخلاقه الحميدة والتزامه، وكان يشتغل بائعا لعصير الزنجبيل بالمنطقة، قبل أن يتغير بشكل مغاير تماما مفاجئا معارفه.

وأشار نفس المصدر إلى أن جواب زكرياء الملقب بـ “الفحل” على استفسار معارفه وأصدقائه عن تصرفاته، لا يتعدى قوله “خليوني نضبر على رزقي” في إشارة منه إلى أنه يشتغل مع مبرمجي التطبيق المذكور.

يشار أن هذا التطبيق المجاني يسمح لمستعمليه ببث فيديوهات تفاعلية بشكل مباشر، على شكل “بودكاست”، حيث قد يصل عدد متابعي صاحب البث إلى الآلاف، إذ يسمح لأي كان أن يشاهد البث المباشر للمستخدم، ويمكنه أن يشاركه بتعليق يظهر للجميع، مع إمكانية الدخول في حوار بين شخصين أو أكثر بالفيديو وتحث مرأى جميع المتابعين الذين قد يساهمون في النقاش بتعليقاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *