مجتمع

“5 إعلاميين” مغاربة ضمن وفد عربي يزور “إسرائيل”

يقوم  وفد إعلامي عربي يضم 5 مغاربة، ولبناني وكردي، ويمني وسوري، بزيارة إلى الكيان الصهيوني، تلبية لدعوة وزير الخارجية الإسرائيلي، وذلك وفق ما كشفت عنه صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وحسب الصفحة ذاتها، فإن الوفد “يستضيف الناطق بلسان وزارة الخارجية باللغة العربية حسن كعبية، حيث تهدف الزيارة الى الإطلاع عن كثب على الاحتلال الاسرائيلي والتعرف على سياستها تجاه النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والتعايش بين مختلف المكونات الصغرى من خلال لقاءات مع قياديين من مختلف الأطياف السياسية في الدوائر الحكومية والكنيست”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الوفد سيقوم بزيارة للأماكن المقدسة للديانات الثلاث في مختلف انحاء البلاد كما سيزورون المدن المختلطة مثل الناصرة وحيفا وعكا”، لافتا إلى أن “المحطة الأولى اليوم كانت في المركز لتخليد ذكرى الكارثة والبطولة ياد فاشيم ثم استمعوا الى ايجاز من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية حول قضايا الساعة”.

يذكر أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها صحافيون مغاربة، إلى الكيان الصهيوني، إذ سبق لعدد منهم أن قاموا بزيارته خلال سنة 2016 و2017، وهي الزيارة التي عرفت ضجة كبيرة داخل الأوساط الإعلامية بالمملكة، حيث أكدوا أنها لا تمثل المغاربة.

وكان صحافيون مغاربة، قد عبروا في وقت سابق، عن امتعاضهم من الزيارات المتكررة لوفود مغربية للاحتلال الإسرائيلي، معتبرين أنها طعنة للفلسطينيين وخطوة تطبيعية تعاكس إرادة المغاربة الرافضين للتطبيع مع الكيان الصهيوني، ومشددين على أن الصحافة يجب أن تظهر الحقيقة وتخدم الإنسان وليس الدفاع عن المحتل والقاتل والمغتصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *