مجتمع

تفويت عامل زاكورة حديقة لمستثمر يجر لفتيت للمساءلة بالبرلمان

وجهت المستشارة البرلمانية عن حزب الاستقلال، فاطمة اعميري، سؤالا كتابيا، لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وذلك حول إقدام عامل زاكورة سابق على تفويت حديقة من الأملاك المخزنية لجماعة تازارين.

وتساءلت المستشارة البرلمانية المذكورة عن مآل طلب سبق لجماعة تازارين، بإقليم زاكورة، أن تقدمت به لتفويت حديقة تازارين، وهي بمثابة حقول زراعية بمدخل هذه الجماعة، من أجل بناء مقر لها وذلك بمواصفات معمارية تناسب جمالية مدخل المنطقة.

وفي هذا الإطار، جاء في السؤال الموجه لوزير الداخلية، والذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “فوجئنا بقرار السيد العامل السابق القاضي بتسليم الحديقة المذكورة إلى مستثمر لأغراض شخصية، مع العلم أنها منطقة خضراء، وأن الجماعة كانت السباقة في تقديم الطلب”.

وتساءلت المستشارة البرلمانية، فاطمة اعميري، عن الاجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من طرف وزارة الداخلية من أجل حل هذا المشكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ابن زاكورة ضد استغلال النفود والشطط في استعمال السلطة.
    منذ 6 سنوات

    مازالت بعض العقليات عند بعض المسؤولين تحن الى الدكتاتورية والى العهد البائد لسنوات الجمر والرصاص الدي تم القطع معه في اطار المصالحة الوطنية لجبرالضرر هؤولاء لم يستسيغوا التحول الديمقراطي الدي عرفه المغرب بالالتزام بالاتفاقيات الدولية الموقعة فيما يخص احترام حقوق الانسان والدور الريادي الدي حققته الدولة بقيادة الملك محمد السادس نصره الله وسط المجتمع الدولي فيما يخص الديمقراطية وحقوق الانسان.